الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بـ3 اجتماعات.. الأمانة الفنية لوزراء الإعلام العرب تتابع تنفيذ قرارات الدورة 54

  • مشاركة :
post-title
السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

تستضيف الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب سلسلة اجتماعات بدء من الغد الأحد، في إطار متابعة وتنفيذ القرارات الصادرة عن الدورة العادية (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب، التي عقدت فى أواخر شهر مايو الماضي بالعاصمة البحرينية "المنامة".

البداية باجتماع الدورة 21 للجنة العربية للإعلام الإلكتروني على مدى يومين، ثم تستضيف الاجتماع الأول لفريق العمل المعني بوضع استراتيجية عربية للتربية الإعلامية والمعلوماتية، الذي سيُعقد يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، فيما يُعقد الاجتماع الثالث الخميس المقبل، ويتعلق باللجنة المشتركة المعنية بفعاليات مدينة الكويت عاصمة للإعلام العربي.

وذكر السفير أحمد رشيد خطابي، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، أن هذه الاجتماعات تندرج في إطار متابعة وتنفيذ الأمانة العامة للقرارات المذكورة في أفق انعقاد الدورة العادية (102) للجنة الدائمة للإعلام العربي والدورة العادية (20) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب خلال الربع الأخير من عام 2024 بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح "خطابي" أن الاجتماع المتعلق بالكويت "عاصمة للإعلام العربي 2025" يشكّل فرصة للاطلاع على الترتيبات التنظيمية المتخذة من الجهات المختصة بشأن الاستعداد لإطلاق هذا الحدث الإعلامي المهم، وذلك بحضور مسؤولين من وزارة الإعلام بدولة الكويت، والسيد ماضي الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي، فضلًا عن قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية.

يشار إلى أن الاجتماعات الثلاثة تأتي تنفيذًا للقرارات الصادرة عن الدورة العادية (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب، التي عُقدت في مايو الماضي بالعاصمة البحرينية المنامة.