الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاحتلال: إطلاق مسيرتين من لبنان تجاه وسط إسرائيل

  • مشاركة :
post-title
مسيرات حزب الله تخترق الأجواء الإسرائيلية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، برصد طائرتيْن مسيرتيْن قال إنهما قادمتين من لبنان بعد دوي صفارات الإنذار وسط إسرائيل، مشيرًا إلى أنه اعترض إحداهما، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات حتى الآن.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "كانت الطائرات تحت المراقبة منذ لحظة عبورها الحدود من لبنان"، مضيفًا أن "سلاح الجو نجح في اعتراض مُسيّرة واحدة".

وأفاد المتحدث، بوقوع أضرار بمبنى في هرتسليا شمالي تل أبيب، نتيجة لسقوط إحدى المسيرتين بعد فشل اعتراضها، مشيرًا إلى أنه من غير الواضح حاليًا وقوع ضحايا.

وطالب جيش الاحتلال من سكان بعض المناطق في تل أبيب التزام تعليمات الجبهة الداخلية بعد اختراق مسيرات الأجواء الإسرائيلية.

وفي وقت سابق، قال جيش الاحتلال إن صفارات الإنذار دوّت في عدة مناطق بوسط إسرائيل، فيما يتعلق بتسلل مُسيّرات معادية اليوم الجمعة، بحسب "رويترز".

وتتواصل الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان وبقاعه، في مقابل عمليات متواصلة لـ"حزب الله" باتجاه الأراضي الإسرائيلية، حيث كثّف الاحتلال منذ 23 سبتمبر المنقضي غاراته على مناطق تعد معاقل الجماعة في جنوب لبنان وشرقه وضاحية بيروت الجنوبية.

وأسفرت الغارات عن دمار واسع، ما دفع أكثر من 1.2 مليون شخص للنزوح، كما سجلت لجنة الطوارئ الحكومية في لبنان 57 غارة جوية إسرائيلية خلال 24 ساعة، ليبلغ إجمالي الاعتداءات منذ بداية العدوان إلى 9588، وفق السلطات.

كما تجاوز عدد ضحايا الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان نحو 2200 شهيد، وآلاف المصابين، في حصيلة غير مسبوقة منذ الثامن من أكتوبر الماضي، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة اللبنانية.