الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دمّر أجهزة التجسس.. حزب الله يستهدف تجمعات لجيش الاحتلال الإسرائيلي

  • مشاركة :
post-title
قوات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، أنه استهدف تجمعات ‏لجيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف صاروخي مكثف، تجهيزات فنية موضوعة على رافعة في موقع العباد.

وقال حزب الله في بيانه: "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه جرى استهداف تجمعات ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة يفتاح ومحيطها بصلية صاروخية كبيرة".

وذكر الحزب أنه جرى استهداف تجهيزات فنية موضوعة على رافعة في موقع العباد بصاروخ موجه وأصابوها إصابة مباشرة، واستهداف تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا بصلية صاروخية.

في المقابل، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيانه إنه في الساعة الأخيرة تم رصد إطلاق قذيفة مضادة للدروع من لبنان نحو بلدة يراون أسفر عن إصابة مدنيين اثنين كانا في المنطقة. 

وأعلن أنه في وقت سابق اليوم، اعترض سلاح الجو مسيرتين كانتا في طريقهما نحو أراضي إسرائيل من لبنان، ولم تخترق المسيرتان المجال الجوي ولم تقع إصابات.

وأضاف: "بخصوص الإنذارات في منطقة خليج حيفا والكرمل بين الساعة 8:30 و 8:31، تم رصد إطلاق نحو 25 قذيفة صاروخية خرقت من لبنان، وتم اعتراض بعضها بينما سقطت عدد منها في المنطقة".

 أما بخصوص الإنذارات في منطقة كريات شمونا في تمام الساعة 8:19، تمَّ رصد إطلاق قذيفة صاروخية واحدة من لبنان وسقطت في المنطقة.   

وفي هذا الشأن، قال مراسل "القاهرة الإخبارية" في حاصبيا، أحمد سنجاب، إنَّ حزب الله استهدف كاميرات المراقبة والأجهزة التجسسية الإسرائيلية.

وأضاف أنه كانت هناك معارك ضارية في مناطق مختلفة في الجنوب اللبناني، والمعارك بالأمس شكلت نقطة تحول في محاولات تسلل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أنَّ عناصر المقاومة اللبنانية تمطر قوة إسرائيلية حاولت التوغل في الأراضي اللبنانية بوابل من الرصاص.