الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حزب الله: قصفنا 3 تجمعات لجيش الاحتلال الإسرائيلي

  • مشاركة :
post-title
جنود الاحتلال قرب الحدود اللبنانية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

أعلن حزب الله اللبناني، في بيانات متتابعة، اليوم الخميس، قصفه 3 تجمعات لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال حزب الله، إن عناصره استهدفت قوة لجنود الاحتلال برشقة صاروخية أثناء محاولتها للمرة الثالثة سحب الإصابات من الآلية المستهدفة في منطقة رأس الناقورة، مضيفًا أن عناصره قصفت أيضًا تجمعات لجنود الاحتلال في محيط جبانة يارون وجنوبي يرؤون برشقة صاروخية.

وتابع في بيان لاحق، أن عناصره قصفوا برشقة صاروخية جنودًا للاحتلال أثناء تقدمهم لمنطقة الكنيسة بين ميس الجبل ومحيبيب.

وأكد حزب الله، أن هذه الاستهدافات تأتي دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه.

وفى السياق ذاته، أعلن جيش الاحتلال، أنه رصد عملية إطلاق لـ50 صاروخًا من جنوبي لبنان تجاه إسرائيل في الرشقة الأخيرة، دوت على أثرها صفارات الإنذار في بلدات عدة في الجليل الأعلى ومنطقة دالتون بالقطاع الأوسط من الحدود مع لبنان.

كما قال جيش الاحتلال، اليوم، إنه اعترض طائرة بدون طيار اخترقت الحدود من لبنان إلى إسرائيل، وذلك بعد الإنذارات التي انطلقت في كريات شمونة ومارجليوت مساء اليوم.

وتتواصل الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان وبقاعه، في مقابل عمليات متواصلة لـ"حزب الله" باتجاه الأراضي الإسرائيلية لمدة عام، حيث كثّف الاحتلال منذ 23 سبتمبر المنقضي غاراته على مناطق تعتبر معاقل للحزب في جنوب لبنان وشرقه وضاحية بيروت الجنوبية. كما أسفرت الغارات عن دمار واسع، ما دفع أكثر من 1.2 مليون شخص للنزوح، وفق السلطات.

كما تجاوز عدد ضحايا الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان نحو 2200 شهيد، وآلاف المصابين، في حصيلة غير مسبوقة منذ الثامن من أكتوبر الماضي، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة اللبنانية.