الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كونتي يهاجم تقنية حكم الفيديو: تقتل المشاعر

  • مشاركة :
post-title
أنطونيو كونتي

القاهرة الإخبارية - وكالات

انتقد الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، إذ وصفها بأنها تقتل المشاعر، ليواصل مهاجمته للتقنية عقب مباراة سبورتنج لشبونة البرتغالي يوم الأربعاء.

توتنهام تعادل مع سبورتنج لشبونة البرتغالي بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت بالجولة الخامسة من دور المجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا، وسجل أولًا ماركوس إدواردز في الدقيقة 22 وتعادل رودريجو بينتانكور في الدقيقة 80، وفي الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، سجل هاري كين هدف الفوز، وبعدما احتفل عاد الحكم لتقنية الفيديو وألغاه بداعي التسلل.

مدرب فريق توتنهام كشف إحباطه من قرار الـ"VAR" في مواجهة سبورتنج لشبونة خاصة أن الهدف كان سيحسم لـ"سبيرز" التأهل للأدوار الإقصائية.

وقال كونتي، في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "أنت تحتفل بالفعل، ومن ثم عليك البقاء لخمس دقائق لاتخاذ حكم الفيديو القرار"، متابعًا: "هذه ليست كرة القدم.. أنت تقطع الإحساس بالمباراة خاصة للاعبين".

وواصل: "أتمنى في كل موقف أن يكون القرار صحيحًا، وأطلب هذا فقط، لكن توجد أخطاء مع وجود تقنية حكم الفيديو المساعد".

وأردف مدرب توتنهام: "عندما أبقى في البيت وأرى اللقطات التحكيمية خلال المباراة من السهل أن اتخذ قراري، وبدلًا من ذلك تجدهم يتخذون قرارًا معاكسًا، أعتقد أنه ربما أنا لا أفهم في كرة القدم، أو هم يرون لقطات أخرى".