الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجامعة العربية تحتفل بيوم البيئة ببرامج تحقق التنمية المستدامة

  • مشاركة :
post-title
جامعة الدول العربية -أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أكدت جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، أهمية مواجهة التحديات الإقليمية والدولية في سبيل الالتزام بالمعاهدات البيئية والتنمية المستدامة في المنطقة العربية.

جاء ذلك في بيان، للأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بالجامعة السفير الدكتور علي بن إبراهيم المالكي، اليوم، الأربعاء، بمناسبة الاحتفال بـ"يوم البيئة العربي" الذي يصادف 14 أكتوبر من كل عام، ويقام تحت عنوان "إعادة تأهيل الأراضي لتعزيز القدرة على الصمود".

وأفاد البيان، بأن الاحتفال بهذه المناسبة يتزامن مع الاجتماعات التحضيرية للدورة 35 لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، الذي تعقد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وأشار إلى أن المجلس وافق في اجتماعه التأسيسي على عدد من البرامج لترجمة الإعلان العربي عن البيئة والتنمية إلى مجالات تعاون مشتركة، من بينها مكافحة التصحر، مكافحة التلوث الصناعي، نشر الوعي البيئي، وامتدت اهتمامات المجلس خلال تلك الفترة لتشمل موضوعات التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر والاقتصاد الدائري وتغير المناخ وغيرها من الموضوعات التي تؤثر على جودة حياة المواطن العربي.

ونظمت جامعة الدول العربية (إدارة شؤون البيئة والأرصاد الجوية - الأمانة الفنية لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة) اليوم احتفالية بيوم البيئة العربي لهذا العام في مقر الأمانة العامة للجامعة بالقاهرة، شارك فيها خبراء من الدول والمنظمات العربية والمجتمع المدني، لإلقاء الضوء على الجهود التي بذلتها وتبذلها الدول العربية لتعزيز القدرة على الصمود في مواجهة الجفاف ومكافحة التصحر.