الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حزب الله: قصفنا قاعدة للاستخبارات الإسرائيلية قرب تل أبيب بالصواريخ

  • مشاركة :
post-title
تصاعد أعمدة الدخان جراء قصف لحزب الله على مدينة حيفا - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلن حزب الله، ليل الاثنين، أنه استهدف قاعدة تابعة للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية قرب تل أبيب، بعد إعلان الجيش الإسرائيلي تفعيل صفارات الإنذار وسط البلاد عقب رصد صواريخ من لبنان، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

وقال الحزب في بيان إن، عناصره أطلقوا "صلية صاروخية على قاعدة جليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200" في ضواحي تل أبيب، وذلك ردًا "على استهداف المدنيين والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني واغتيال أمينه العام حسن نصرالله الذي اغتيل بغارة إسرائيلية في ضاحية بيروت الجنوبية في 27 سبتمبر.

وفى غضون ذلك، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، إن صفارات الإنذار دوت في وسط إسرائيل بعد رصد إطلاق نحو خمس قذائف من لبنان باتجاه إسرائيل.

وأضاف الاحتلال، إن بعض القذائف تسنى اعتراضها، بينما سقطت البقية في مناطق مفتوحة.

وأوضح أنه لم تجر أي تغييرات على إرشادات قيادة الجبهة الداخلية.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل يومي منذ شنت حماس هجومها على مواقع ومناطق إسرائيلية في السابع من أكتوبر وردت إسرائيل بعملية عسكرية متواصلة على قطاع غزة.

وتتواصل الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان وبقاعه، في مقابل عمليات متواصلة لـ"حزب الله" باتجاه الأراضي الإسرائيلية، في وقت شنّت إسرائيل سلسلة غارات وصفت بالأعنف، استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت سُمِع دوّيها في مختلف المناطق اللبنانية.

وتجاوز عدد ضحايا الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان أكثر من 2000 شهيد، وآلاف المصابين، في حصيلة غير مسبوقة منذ الثامن من أكتوبر الماضي، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة اللبنانية.