الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حزب الله: استهدفنا بالصواريخ والمدفعية تجمعا لقوات الاحتلال في "بليدا"

  • مشاركة :
post-title
إجلاء جندي تابع للاحتلال أصيب فى معارك جنوب لبنان

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال حزب الله اللبناني، إن "عناصره استهدفت بالصواريخ وقذائف المدفعية تجمعًا لقوات الاحتلال على مرتفع القلع في بلدة بليدا جنوبي لبنان".

وجاء في بيان صادر عن حزب الله، اليوم الاثنين: "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، قصفنا عند الساعة (3:00) من بعد ظهر يوم الاثنين 07-10-2024 تجمعًا لِقوات العدو الإسرائيلي على مرتفع القلع في بلدة بليدا برشقة صاروخية وقذائف المدفعية". 

وأطلق حزب الله ، في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، عشرات الصواريخ على حيفا، ثالث أكبر مدينة في إسرائيل، وذلك في أول هجوم مباشر على المدينة الواقعة شمال إسرائيل، بحسب "رويترز".

وقال حزب الله، في بيان، إنه استهدف قاعدة عسكرية جنوبي حيفا بوابل من صواريخ "فادي 1"، وذكرت وسائل إعلام عبرية أن صاروخين سقطا على مدينة حيفا التي تبعُد 17 كيلومترًا من الحدود مع لبنان، وتطل على ساحل البحر المتوسط ​​في إسرائيل، فيما سقطت خمسة صواريخ أخرى على مدينة طبريا التي تبُعد 65 كيلومترًا.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة عشرة أشخاص في حيفا وطبريا، كما قال يونا ياهاف، رئيس بلدية حيفا: "هذه أول ضربة حقيقية على المدينة".