الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جيش الاحتلال ينشر فرقة ثالثة للمشاركة في عملياته جنوب لبنان

  • مشاركة :
post-title
قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أنه نشر فرقة إضافية لتنضم إلى المعارك في جنوب لبنان، هي الثالثة التي تشارك في العمليات البرية ضد "حزب الله".

و قال جيش الاحتلال، في بيان أوردته "فرانس برس"، أن "جنود الفرقة الـ91 باشروا عمليات محددة وهادفة في جنوب لبنان".

وفي وقت سابق، كشف الجيش الإسرائيلي، اليوم، أنه قصف مقر مخابرات تابع لـ"حزب الله" اللبناني في بيروت، قائلًا: "قامت طائرات سلاح الجو، بتوجيه استخباري من قسم الاستخبارات، بمهاجمة أهداف تخص ركن استخبارات حزب الله في بيروت، حيث شملت وسائل جمع المعلومات ومقار قيادة إضافة إلى بنى تحتية إرهابية أخرى".

وأضاف: "هاجمت طائرات سلاح الجو في الساعات الأخيرة مخازن وسائل قتالية تابعة للمنظمة في منطقة بيروت، وخلال الهجمات، شوهدت انفجارات ثانوية تشير إلى وجود وسائل قتالية".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 23 سبتمبر الماضي غاراته الجوية المكثفة على لبنان ضمن عمليته العسكرية "سهام الشمال"، فيما يشن حزب الله هجمات صاروخية على قواعد ومواقع إسرائيلية في تصعيد خطير للقصف المتبادل بينهما منذ الثامن من أكتوبر 2023 على خلفية الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وكثّفت إسرائيل من غاراتها وقصفها، خاصة على ضاحية بيروت الجنوبية، معقل حزب الله، خلال الأيام الأخيرة، قبل أن تعلن فجر الثلاثاء الماضي، عن بدء عملية برية محددة ضد أهداف لحزب الله بالقرب من الحدود مع جنوب لبنان.