الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ميقاتي: تطبيق القرار 1701 الحل لوقف الحرب على لبنان

  • مشاركة :
post-title
رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي المطالبة

القاهرة الإخبارية - متابعات

جدّد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي المطالبة "بتطبيق القرار 1701 كاملًا لوقف الحرب، وبالزام إسرائيل وقف عدوانها على لبنان وخروقاتها المتكررة"، مشددًا في المقابل على أن "عدم تنفيذ النداء الدولي الذي وافقت عليه عشر دول لوقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا، يضع صدقية هذه الدول على المحك".

قال "ميقاتي"، خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الأحد: "في كل الاتصالات الدولية التي حصلت، كان هناك تضامن كامل مع لبنان وتشديد على تطبيق القرار 1701، وحتى قبل أسبوع صدر نداء دولي وافقت عليه عشر دول دعا إلى وقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا، والمؤسف أن هذا النداء بقي من دون تطبيق، ما يضع صدقية هذه الدول على المحك، لا سيما أن نتنياهو لا يقيم أي اعتبار للمجتمع الدولي، مع العلم بأن القرار صدر نتيجة محادثات موسعة وبموافقة نتنياهو قبل أن ينقلب على موقفه"، مشددًا على أن "رهاننا كان ولا يزال على الحل الدبلوماسي الذي يوفّر المزيد من القتل والتدمير"، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء اللبنانية.

وأضاف: "نحن ننادي بتطبيق القرار 1701 ولا حل سواه، ويجب أن يكون تطبيقه كاملًا، بدءا بوقف العدوان الاسرائيلي والخروقات المتكررة للسيادة اللبنانية، وفي المقابل نحن مستعدون لتعزيز وجود الجيش في الجنوب لكي يكون تطبيق القرار كاملًا".

وتابع: "الحل في تطبيق القرار الدولي الرقم1701 ، الذي يؤدي إلى التعاون الكامل بين الجيش وقوات اليونيفيل لكي تكون المنطقة آمنة، كما أن الرئيس نبيه بري يجري الاتصالات اللازمة أيضًا، ويمكننا القول إنه إذا تم الالتزام بوقف إطلاق النار من الجانب الإسرائيلي، فسيتوقف أيضًا من الجانب اللبناني".

وقال "ميقاتي": "الجيش مستعد لتعزيز وضعه من ناحية العدد فورًا، لكن ليس عنده العتاد اللازم، لذلك نحن بحاجة إلى بعض الوقت لتعزيزه بالعتاد، وفي الانتظار، نحن نشدد على وجوب تطبيق القرار 1701 كاملًا".