الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مشعل: "طوفان الأقصى" هدد وجود إسرائيل والحرب دمرت صورتها

  • مشاركة :
post-title
جانب من كلمة خالد مشعل المتلفزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال رئيس حركة حماس الفلسطينية في الخارج، اليوم الاثنين، إن الاحتلال الإسرائيلي فشل في حربه على غزة خلال عام كامل، وحاول تصدير أزمته بالعدوان على لبنان لاستعادة قوة الردع لديه.

وأضاف "مشعل" في كلمته بالذكرى السنوية لهجوم 7 أكتوبر، أن الحرب دمّرت صورة إسرائيل في العالم بعد أن حققت فشلًا كبيرًا وأخفقت في تحقيق أهدافها.

وأوضح أن عملية "طوفان الأقصى" التي شنّتها فصائل المقاومة على المستوطنات الإسرائيلية منذ عام، أعادت الاحتلال إلى نقطة الصفر وهددت وجوده، وهناك كثير من المستوطنين الذين يريدون المغادرة دون رجعة، مشددًا على أن أحداث 7 أكتوبر رد طبيعي على وحشية الاحتلال في التعامل مع قطاع غزة والأسرى الفلسطينيين.

وكشف "مشعل" أن الاحتلال الإسرائيلي يخسر مساره الاستراتيجي، في ظل محاولته توسعة الحرب في لبنان من أجل صناعة صورة نصر، وعقّب قائلًا: "يجب وضع استراتيجية جادة للانتصار في هذه المعركة والمضي في كل مسارات عملنا لإنهاء العدوان الإسرائيلي".

وطالب رئيس حركة حماس في الخارج بالضغط السياسي لوقف العدوان الإسرائيلي وإنهاء جرائم الاحتلال في المنطقة، بعد أن كشفت "طوفان الأقصى" الوجه الحقيقي لإسرائيل وطبيعة مشروعها التوسعي.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41.870 شخصًا، وإصابة 97.166 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

وما يشهده قطاع غزة هو أمر غير مسبوق؛ إذ تعد هذه أطول حرب يخوضها الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 1948، حيث حشد الكيان الإسرائيلي نحو 360 ألف جندي احتياطي، في أكبر تعبئة منذ حرب أكتوبر عام 1973.