الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا تختبر منظومة جديدة لقمع الطائرات المسيرة

  • مشاركة :
post-title
طائرة مسيرة روسية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلنت شركة "Sibscience" الروسية أنها تُجري اختبارات على منظومة محمولة جديدة، تستخدم في اكتشاف الطائرات المُسيّرة وشلّ حركتها.

وقالت فلادا كوزينا رئيسة الشركة: "طوّر الخبراء في شركتنا منظومة محمولة جديدة وبرمجيات تستخدم لحماية المنشآت الثابتة من خطر الدرونات، ويتم إخضاع المنظومة للاختبارات حاليًا، المنظومة قادرة على اكتشاف الدرونات على مسافة تصل إلى 3 كيلومترات، واكتشاف إشارات التحكم بهذه الطائرات على مسافات تتراوح ما بين 300 و1500 متر، الأمر يعتمد على قوة الإشارة، كما يمكنها اكتشاف الدرونات من خلال إشارات تحديد المواقع GPS"، بحسب وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأشارت "كوزينا" إلى أن بعض أنواع الدرونات لا تستخدم أنظمة "GPS" لتحديد وجهتها، الأمر الذي يصعب عملية اكتشافها أحيانًا، لذا جهّز الخبراء في شركة Sibscience المنظومة الجديدة بتقنيات خاصة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وفي حال اكتشفت المنظومة طائرة بدون طيار تحاول اختراق منطقة عملها، تفعّل نظام الإنذار وتنشط نظام التشويش على الطائرة.

ويمكن استعمال المنظومة الجديدة بشكل مستقل لاكتشاف وقمع الدرونات، كما يمكن ربطها مع منظومات وأجهزة أخرى، مثل أجهزة استشعار الحركة وكاميرات الفيديو الذكية التي تحلل بيانات الصور والفيديوهات.