الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ميقاتي: نطالب بالضغط على إسرائيل للالتزام بوقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 فورا

  • مشاركة :
post-title
ميقاتي

القاهرة الإخبارية - وكالات

طالب رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، الأحد، بالضغط على إسرائيل للالتزام بوقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 فورًا.

وجدد "ميقاتي" تأييد النداء المشترك الذي أصدرته فرنسا والولايات المتحدة بدعم من الاتحاد الأوروبي، لوقف إطلاق النار، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية.

وثمّنَ ميقاتي الدعم الفرنسي للبنان، ووقوف باريس إلى جانب الشعب اللبناني في مواجهة المحن التي تعصف به.

وأشار "ميقاتي" إلى دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لعقد مؤتمر دولي لدعم لبنان خلال الشهر الحالي في فرنسا، مؤكدًا أنّ هذا خير دليل على هذا الدعم.

وتحدث رئيس حكومة تصريف الأعمال، بشأن الهجوم الذي شنّه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على الرئيس الفرنسي، أمس، قائلًا: "إن تهجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الرئيس ماكرون لمجرد أنّه طالب بالكفّ عن تسليم الأسلحة لإسرائيل للقتال في غزة واعتباره الأولوية هي للحلّ السياسي بدل الاستمرار في الحرب، يثبت صوابية  الموقف الفرنسي".

وتابع: "ما قاله الرئيس ماكرون يعبر خير تعبير عن القيم الانسانية السامية التي تعبر عنها فرنسا والرئيس ماكرون شخصيًا في مناصرة الحق ووقف العنف واللجوء إلى  الحلول السلمية التي تبعد شبح الحروب والقتل، وليس مستغربًا أن يقابل هذا الموقف بعداء واضح من نتنياهو الذي يُشكّل عارًا على الإنسانية جمعاء".