الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش العراقي: نتخذ كل التدابير لحماية أجوائنا.. وحدودنا مؤمنة

  • مشاركة :
post-title
المتحدث باسم الجيش العراقي اللواء يحيى رسول

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكد المتحدث باسم الجيش العراقي، اللواء يحيى رسول، اليوم السبت، أنه جرى اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين أجواء بلاده، فيما أشار إلى أن العراق يمتلك القدرة على مراقبة الأجواء ومتابعة الطائرات الداخلة والخارجة.

وقال "رسول"، إن حكومة بلاده، وعلى رأسها رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أولت اهتمامًا كبيرًا لتطوير قدرات الدفاع الجوي، مشيرًا إلى أنه "تم توقيع عقد مع كوريا الجنوبية قبل عدة أشهر لامتلاك منظومة دفاع جوي متطورة، وهذا يتطلب وقتًا لإكمال بناء هذه المنظومة"، بحسب وكالة الأنباء العراقية.

وأضاف "رسول" أن "العراق يمتلك القدرة على مراقبة الأجواء ومتابعة الطائرات التي تدخل وتخرج، حيث اتخذت القوات العراقية كافة الإجراءات اللازمة لحماية الأجواء العراقية وتم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمينها".

وذكر المتحدث باسم الجيش العراقي أن "طائرات الأكس 16 وكي 50 الكورية المتقدمة، وطائرات النقل الجوي والاستطلاع، تشكل قوة جوية عراقية تسهم في حماية العراق والدفاع عن سيادته".

وبشأن حماية الحدود، أكد اللواء يحيى رسول أن "كل الحدود العراقية مؤمنة بشكل جيد، وخاصة التي تربطنا مع سوريا، حيث تم تحصين هذه الحدود بشكل كبير بوجود قوات الحدود العراقية، إضافة إلى كاميرات حرارية وأجهزة تنصت"، منوهًا بأن "القيادة العسكرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتأمين الحدود العراقية".

وأضاف "رسول" أن "قطاعات الجيش العراقي توجد خلف الحدود، إضافة إلى انتشار خمسة خطوط من القوات الحدودية، وهي تقوم بعمليات نوعية واستباقية في المناطق التي يتم تحديدها استخباراتيًا، من خلال الكمائن والمتابعة الدقيقة".