الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العراق: نساند أي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي

  • مشاركة :
post-title
الحكومة العراقية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أكدت الحكومة العراقية، مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، ويضع حدًّا لسلوك إسرائيل واستهتارها بالمبادئ الدولية، بحسب وكالة الأنباء العراقية "واع".

وقال باسم العوادي، المتحدث باسم الحكومة العراقية، اليوم الجمعة، فى بيان، إن "الاحتلال الصهيوني يستمرّ، بارتكاب مجازر تثبت تصميمه الإجرامي وإصراره على ممارسة الإبادة الجماعية تجاه الشعب الفلسطيني، باقترافه جريمة جديدة باستهداف المدنيين في مخيّم طولكرم من الضفة الغربية المحتلّة".

وأضاف "العوادي": "إذا كانت جرائم العدوان تشير بالفعل إلى مسار بعيد عن الإنسانية، يستهدف توسعة الحرب، فإن موقف المجتمع الدولي الصامت العاجز، إنما يغذّي فعليًا هذه الإساءات، لا سيما بعد أن تجاوز في عدوانه لينال من شعب لبنان الشقيق".

وجدد العوادي دعوة العراق الأصوات الحرّة في العالم، والمنظّمات الدولية والأممية، لإدانة العدوان ومن يحميه ويسانده"، مبينًا أن "الحكومة العراقية تؤكد، إسنادها كلَّ فعل أو جهد دبلوماسي، يوقف هذا العدوان، ويضع حدّاً لسلوك المحتل واستهتاره بالقيم والمبادئ التي توافقت عليها البشرية، إلى جانب استمرارها في بذل كل ما هو ممكن ومتاح، من أجل إغاثة الأشقّاء في فلسطين ولبنان، وإسناد صمودهم البطولي".