الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية: جيشنا مستعد للرد على استفزازاتكم

  • مشاركة :
post-title
علم الكوريتان ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

حذّرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، جارتها الشمالية من أن أي محاولة لاستخدام الأسلحة النووية، التي ستؤدي إلى "نهاية" نظامها، بعد أن دعا الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونج-أون" إلى زيادة "هائلة" في الترسانة النووية للبلاد، بحسب وكالة "يونهاب" للأنباء. 

ووجّه الزعيم الكوري الشمالي الدعوة خلال الاجتماع العام الأخير للجنة المركزية لحزب العمال الحاكم، مشددًا على الدفع بتعزيز قدرات الأسلحة النووية مع تسمية الجنوب بـ"عدونا بلا شك".

وقالت وزارة دفاع كوريا الجنوبية، في بيان: "سيبني جيشنا وضعية الاستعداد العسكري للرد بشدة على أي استفزازات كورية شمالية متماثلة أو غير متماثلة، والعزم على عدم التردد حتى في خوض الحرب".

وأضافت الوزارة: "نحذر بشدة من أنه إذا حاولت كوريا الشمالية استخدام الأسلحة النووية، فسيؤدي ذلك إلى نهاية نظام كيم جونج-أون".

وحثت الوزارة، الجارة الشمالية على الوقف الفوري لدفعها تطوير قوتها النووية والعودة إلى مسار نزع السلاح النووي، ودعتها إلى أن تدرك بوضوح أن تصحيح المسار بهذا الشكل سيكون "الطريقة الوحيدة" لتحسين معيشة شعبها.

كما شددت على أنها ستردع التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية وترد عليها، من خلال تعزيز نظام البلاد الدفاعي "ثلاثي المحاور" بشكل كبير، والذي يتكون من منصة الضربة الوقائية "كيل تشين"، والعقاب الهائل والانتقام الكوري (KMPR)، وهو برنامج لاستهداف قيادة الخصم في حالة الطوارئ، ونظام الدفاع الجوي والصاروخي الكوري (KAMD).