الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الفيلم التونسي "الرجل الذي باع ظهره" يشارك في مهرجان الفرنكوفونية

  • مشاركة :
post-title
فيلم "الرجل الذي باع ظهره"

القاهرة الإخبارية - وكالات

يشارك الفيلم التونسي "الرجل الذي باع ظهره" لكوثر بن هنية، رفقة 3 أفلام أخرى من دول مختلفة، ضمن برنامج مهرجان الفرنكوفونية 2024، الذي تستمر فعاليته حتى 6 أكتوبر الحالي، والذي يقام على هامش الدورة 19 لقمة الفرنكوفونية التي تقام يومي 4 و5 أكتوبر بباريس.

تعرض الأفلام الأربعة اليوم الجمعة في قسم خاص للسينما يحمل عنوان "الفرنكوفونية في صور"، يُسلط الضوء على أفلام إنتاج مشترك بين دول فرنكفونية من شمال وجنوب المتوسط، بدعم من "صندوق الصورة الفرنكوفوني"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء التونسية.

يحظى فيلم "الرجل الذي باع ظهره" الصادر عام 2020، بتقدير نقدي لافت، وهو إنتاج مشترك بين تونس وبلجيكا وفرنسا وألمانيا والسويد، وتم اختياره ضمن الخمسة أعمال المترشحة لنيل جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي 2021.

يشار إلى أن الأفلام الثلاثة الأخرى المشاركة في الفعالية هي فيلم À quand l'Afrique، وهو إنتاج مشترك بين الكونغو الديمقراطية والكاميرون وفرنسا، وفيلم من هايتي بعنوان Freda ومن كمبوديا يعرض فيلم White Building.

ويحتوي مهرجان الفرنكوفونية على برمجة متنوعة تجمع بين المعارض الفنية والعروض الموسيقية والسينمائية والنقاشات واللقاءات الأدبية والورشات، تماشيًا مع شعار الدورة "الإبداع والابتكار وريادة الأعمال باللغة الفرنسية".