الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بريطانيا: شاركنا في حماية إسرائيل بمقاتلتين وطائرة تزويد بالوقود

  • مشاركة :
post-title
طائرات سلاح الجو البريطاني - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت بريطانيا، إن مقاتلتين تابعتين لسلاح الجو الملكي وطائرة تزود بالوقود شاركت في حماية إسرائيل، ومنع المزيد من التصعيد في الصراع في الشرق الأوسط، من الهجوم الإيراني، الثلاثاء، بحسب "رويترز".

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية، في بيان، إن "طائرتين مقاتلتين من طراز تايفون تابعتين لسلاح الجو الملكي وطائرة تزويد بالوقود جوًا من طراز فوييجر لعبت دورها في محاولات منع المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط، مما يدل على التزام المملكة المتحدة الثابت بأمن إسرائيل".

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية أنه "نظرًا لطبيعة الهجوم لم تهاجم الطائرات أي أهداف، لكنها شاركت في منع المزيد من التصعيد".

ويأتي ذلك غداة شن إيران أكبر هجوم صاروخي تتعرض له إسرائيل، والذي فاقم المخاوف من صراع أوسع نطاقًا في منطقة الشرق الأوسط.

والثلاثاء، أعلنت إيران أنها أطلقت عشرات الصواريخ على إسرائيل وتسببت في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، وهرع الملايين إلى الملاجئ بينما دوت صفارات الإنذار في كامل إسرائيل.

وجاء الهجوم الصاروخي الإيراني ردًا على اغتيال إسرائيل لرئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران بنهاية يوليو الماضي، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر الماضي، وفق بيان للحرس الثوري الإيراني.