الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نتنياهو يجتمع برؤساء الأجهزة الأمنية في مقر وزارة الدفاع

  • مشاركة :
post-title
بنيامين نتنياهو مع رؤساء الأجهزة الأمنية الإسرائيلية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، إن بنيامين نتنياهو سيجتمع، اليوم مع قادة الأجهزة الأمنية في مقر وزارة الدفاع بتل أبيب.

وأضاف بيان صادر عن مكتب رئيس وزراء الاحتلال، اليوم الأربعاء: "يتواجد بنيامين نتنياهو، حاليًا، في كيريا في تل أبيب، للتشاور مع رؤساء المؤسسة الأمنية".

ويأتي ذلك غداة شن إيران أكبر هجوم صاروخي تتعرض له إسرائيل، والذي فاقم المخاوف من صراع أوسع نطاقًا في منطقة الشرق الأوسط.

والثلاثاء، أعلنت إيران أنها أطلقت عشرات الصواريخ على إسرائيل وتسببت في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، وهرع الملايين إلى الملاجئ بينما دوت صفارات الإنذار في كامل إسرائيل.

وجاء الهجوم الصاروخي الإيراني ردًا على اغتيال إسرائيل لرئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران بنهاية يوليو الماضي، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر الماضي، وفق بيان للحرس الثوري الإيراني.

وفى غضون ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، بدء عملية عسكرية مركزة في جنوب لبنان، تستهدف أهداف وبنى تحتية تابعة لـ"حزب الله"، في القرى القريبة من الحدود.

وذكر جيش الاحتلال، في بيان، أن هذه العملية جاءت "بناءً على قرار سياسي، وتهدف إلى استهداف البنى التحتية التابعة لحزب الله في تلك المناطق".

كما ذكر، أن الهجوم البري في جنوب لبنان، والذي أطلق عليه عملية "السهام الشمالية"، سيستمر وفقًا لتقييم الوضع، وبالتوازي مع "القتال في غزة، وفي ساحات أخرى".