الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لبنان.. 3 شهداء جراء قصف إسرائيلي على "دبل" جنوب البلاد

  • مشاركة :
post-title
غارة إسرائيلية على لبنان

القاهرة الإخبارية - وكالات

أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، اليوم الأربعاء، باستشهاد ثلاثة أشخاص جراء مجزرة في بلدة دبل في قضاء بنت جبيل جنوب البلاد.

وأوضحت الوكالة أن قصفًا مدفعيًا للاحتلال الإسرائيلي استهدف بنت جبيل صباح اليوم، الذي طال مدرسة جميل بزي في المدينة.

وذكر بيان، أن الاعتداءات الإسرائيلية لا تزال مستمرة على قرى ومدن قضاءي صور وبنت جبيل، حيث شنّت الطائرات المعادية غارة على بلدة عيتا الشعب الحدودية واستهدفت منزلًا ما أدى إلى أضرار جسيمة.

 وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي على مفترق بلدة معركة، وعلى بلدات المساكن الشعبية، مارون ويارون في الوقت نفسه تعرضت بلدتا مارون ويارون لقصف مدفعي معادي.

وشنَّ طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد منتصف الليل غارة استهدفت منزلًا في بلدة "علما الشعب" ما أدى إلى تدميره وإصابة عدد من  السوريين تم نقلهم إلى مستشفيات مدينة صور.

وفجرًا أطلقت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قذائف المدفعية الثقيلة على أطراف عيتا الشعب ورامية وأطلق العدو القنابل الضوئية فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط. 

أما في بلدة بدياس فما زالت فرق الدفاع المدني والإسعاف الصحي تبحث عن مفقود تحت أنقاض المنزل الذي استهدفته إسرائيل منذ يومين، فيما فتحت فرق الدفاع المدني الطريق الساحلي في منطقة القاسمية، برج رحال بعد قطعها بسبب غارة إسرائيلية وصباح اليوم أطلق العدو قذائف المدفعية الثقيلة على أطراف مدينة بنت جبيل.

ويستمر تحليق الطيران الاستطلاعي والمسيّر والحربي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل وأطلق القنابل المضيئة.

كما جرى في عدد من البلدات الجنوبية تشييع جثامين عدد من الشهداء منها  بدياس والعباسية، وكانت إدارة الكوارث الطبيعة في اتحاد بلديات قضاء صور أعدت حفرة لدفن عدد من الجثث كوديعة لنقلها إلى بلداتهم بعد انتهاء الاعتداءات الإسرائيلية.