الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البنتاجون: أطلقنا 12 صاروخا اعتراضيا من مدمراتنا لمساعدة إسرائيل

  • مشاركة :
post-title
المدمرات الأمريكية في الشرق الأوسط - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن المدمرات التابعة للبحرية الأمريكية المتمركزة في منطقة الشرق الأوسط أطلقت نحو 12 صاروخًا اعتراضيًا ضد وابل الصواريخ الذي أطلق من إيران على إسرائيل في وقت سابق من اليوم.

وقال المتحدث باسم البنتاجون، اللواء باتريك رايدر ، بحسب شبكة "إي بي سي نيوز" الأمريكية، إنه لم يتم استخدام أي أصول عسكرية أمريكية أخرى لإسقاط الصواريخ التي أطلقت جميعها من داخل إيران.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية أنها لم تكن على علم بأي تحذير من جانب إيران قبل إطلاق الصواريخ في وقت سابق، ما يشير ربما إلى أن المعرفة المسبقة الواضحة بـ"هجوم وشيك" جاءت من المخابرات الأمريكية وحلفائها.

كما ندّد البنتاجون بالهجمات الإيرانية وطالب المتحدث باسمها وقف أي هجمات لاحقة، مشددًا على أنه إذا هاجمت طهران أي مصالح أمريكية في المنطقة فسيقومون بالدفاع عن مواطنيهم.

وشدّدت الدفاع الأمريكية على أن إيران، في تقييمها، كانت تنوي إلحاق ضرر كبير بإسرائيل بهجومها الصاروخي اليوم، لافتين أن وابل الصواريخ كان "ضعف نطاق" هجوم طهران على الدولة اليهودية في أبريل الماضي.

يذكر أنه في أبريل الماضي أطلقت إيران أكثر من 300 طائرة بدون طيار وصاروخ باتجاه إسرائيل في أول هجوم مباشر لها على، ردًا على ضربة على مبنى دبلوماسي إيراني في العاصمة السورية دمشق، التي أسفرت عن مقتل شخصية كبيرة في الحرس الثوري الإسلامي الإيراني وثمانية ضباط آخرين.

كانت إيران قد أطلقت ما يقرب من 200 صاروخ باليستي على إسرائيل مساء اليوم الثلاثاء، ووفقًا للحرس الثوري الإيراني فإن تلك الضربة جاءت ثأرًا لاغتيال حسن نصر الله وإسماعيل هنية والقيادي بالحرس الثوري عباس نيلفوروشان، مهديين بأنه إذا رد النظام الإسرائيلي على العملية الإيرانية فإنه سيواجه هجمات عنيفة.