الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شياع السوداني: ندعم الشعب اللبناني في محنته بكل الوسائل

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء العراقي

القاهرة الإخبارية - وكالات

أجرى رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، اتصالًا هاتفيًا مع رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه برّي، جدد خلاله التعازي للبنان، في اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله ورفاقه.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، أن "الاتصال الهاتفي شهد البحث في آخر التطوّرات بالمنطقة، والجهود العربية والإقليمية والدولية المبذولة لوقف العدوان الوحشي الصهيوني على لبنان الشقيق، وحرب الإبادة الجماعية التي تشّن على غزّة"، بحسب وكالة الأنباء العراقية.

وأكد السوداني، على "موقف العراق الداعم لهذه الجهود، وكل ما من شأنه أن يوقف الحرب، وتثبيت الأمن والاستقرار في المنطقة"، مُجددًا "المُضي بدعم الشعب اللبناني في صموده ومحنته، بكل الوسائل الإنسانية والخدمية التي تمكنه من تجاوز آثار الحرب والدمار، وتعزز تلاحم أبنائه إزاء الأخطار والعدوان".

وأشار إلى "أهمية أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره الإنساني والقانوني المسؤول عن منع استمرار العدوان، فضلًا عن دور المؤسسات الأممية والدول الكبرى في حفظ دماء الشعوب وحمايتها".

وشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة الماضي، عدة غارات على ضاحية بيروت الجنوبية، أدت إلى انفجارات كبيرة، وأعلن لاحقًا اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار منذ ما يقرب من عام، عندما شنّ حزب الله أول هجوم في اليوم التالي لهجوم فصائل المقاومة الفلسطينية على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.