الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية المصري: إسرائيل المسؤول الأول عن توسيع رقعة الصراع

  • مشاركة :
post-title
الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة المصري

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أكد الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري، أمس الجمعة، أن إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال هي المسؤول الأول عن توسيع رقعة الصراع.

وأضاف "عبدالعاطي"، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المُشترك للوزراء أعضاء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية بشأن فلسطين، على هامش الجلسة الطارئة لمجلس الأمن المنعقدة اليوم، حول الأوضاع في الشرق الأوسط، أنه رغم المناشدات الدولية لوقف نزيف الدماء ومساعي الوساطة وقرارات دولية، أمعنت قوات الاحتلال في قتل أهل غزة.

وأوضح أن آلة الحرب الإسرائيلية عمدت إلى تدمير البنى التحتية والمدارس والمستشفيات في قطاع غزة، مضيفًا "علينا جميعًا أن نرفض بوضوح استمرار الحرب والعدوان الإسرائيلي الحالي".

وفي وقتٍ سابقٍ، شدد الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري، على الرفض الكامل لأن تكون هناك دولة فوق القانون ولا تخضع للمساءلة، وذلك في معرض تناوله التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط، على ضوء تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان، واستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكد ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسؤولياته واتخاذ الإجراءات اللازمة، بما يؤدي إلى وقف الحرب الدائرة، وتحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب إقليمية مفتوحة.