الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عقب الغارات الإسرائيلية.. الدفع بـ10 سيارات إسعاف لضاحية بيروت الجنوبية

  • مشاركة :
post-title
سيارة إسعاف تابعة للصليب الأحمر اللبناني

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلن الصليب الأحمر اللبناني، إرسال 10 سيارات إسعاف إلى ضاحية بيروت الجنوبية عقب الغارات الإسرائيلية، بحسب الوكالة الوطنية للأنباء.

إلى ذلك، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه استهدف مقر القيادة المركزي لجماعة حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم الجمعة، في هجوم هزّ العاصمة اللبنانية وتسبب في تصاعد سُحب دخان كثيفة فوق المدينة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري، في بيان بثه التلفزيون، إن مقر القيادة المركزي كان متغلغلًا بعمق في مناطق مدنية.

وقالت مصادر أمنية في لبنان إن الهجوم، وهو الأعنف في بيروت منذ ما يقرب من عام من الصراع بين حزب الله وإسرائيل، استهدف منطقة يوجد فيها عادة كبار مسؤولي حزب الله.

فيما أفاد أحمد سنجاب مراسل "القاهرة الإخبارية" من بيروت بتدمير 6 أبنية في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت كليًا، إذ سُوّيت تمامًا بالأرض جراء الغارات الإسرائيلية العنيفة، مشددًا على أن الدمار كبير جدًا.

كما قال إن إسرائيل استخدمت قنابل تزن 2000 طن خارقة للتحصينات في قصف الضاحية الجنوبية لبيروت.

واستهدفت الضربات الإسرائيلية بيروت بعد وقت قصير من تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمواصلة هجمات إسرائيل على حزب الله، وذلك في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الجمعة، وسط تلاشي الآمال في التوصل إلى وقف لإطلاق النار، يمكنه أن يحول دون اندلاع حرب إقليمية شاملة.

وتفاقم الصراع بين إسرائيل وحزب الله بشكل حاد هذا الأسبوع، مما يثير مخاوف من اندلاع حرب مدمرة بين الطرفين.