الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ارتفاع ضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان إلى 1247 شخصًا

  • مشاركة :
post-title
تصاعد الدخان من موقع غارة جوية إسرائيلية على لبنان

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلنت الحكومة اللبنانية، الأربعاء، ارتفاع عدد الضحايا الذين سقطوا جرّاء الغارات الإسرائيلية على مدار الأيام الماضية، إلى 1247 لبنانيًا، فيما بلغ عدد الإصابات نحو 5 آلاف و278، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية.

وقال منسق خطة الطوارئ الحكومية، وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال، ناصر ياسين، خلال مؤتمر صحفي، إن "عدد الضحايا بلغ 1247، والجرحى 5278، معظمهم من المدنيين والأطفال والنساء".

وأضاف ياسين أن "عدد النازحين وصل إلى 52 ألفًا و900 شخص، داخل مراكز الإيواء، موزعين على 360 مركزًا معظمها مؤسسات تربوية ومدارس رسمية".

وقال: "نقدر أن عدد النازحين في مراكز الإيواء يشكل حوالي 30 في المئة من مجموع النازحين، وهناك تقديرات بأن عدد النازحين من المناطق اللبنانية وخصوصا الجنوب والبقاع بأكثر من 150 ألفًا حتى الساعة.

وأردف: "تقديرنا أنه منذ 72 ساعة أصبح لدينا أكثر من 150 ألف تركوا أراضيهم وبلداتهم تحت وطأة القصف والمجازر".

وقال وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية: "جرى تواصل مع الدول العربية الشقيقة التي أبدت استعدادًا ويتم تزويدها بلوائح حول الحاجات الملحة، وقريبًا سنرى وصول مساعدات من مصر والعراق والأردن وقطر والكويت وغيرها من الدول الشقيقة. ونحن نسابق الوقت حيث إن عشرات الآلاف من الناس تنتقل إلى مراكز الإيواء".