الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لبنان.. إجراء آلاف العمليات الجراحية للمصابين جراء الغارات الإسرائيلية

  • مشاركة :
post-title
الدكتور جوزيف الحلو مدير العناية الطبية بوزارة الصحة اللبنانية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

أفاد الدكتور جوزيف الحلو، مدير العناية الطبية بوزارة الصحة اللبنانية، بإجراء آلاف العمليات الجراحية للمصابين جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على جنوب وشرق لبنان، وأن الوزارة تقدم الخدمات العلاجية لـ68% من الشعب اللبناني جراء العدوان.

وقال "الحلو" خلال مداخلة هاتفية لـ "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعمد قصف المستشفيات، مشيرًا إلى أن الأجهزة الطبية تواصل العمل عل مدار الساعة وبعض المستشفيات في البلدات الحدودية توقفت عن العمل.

وأضاف، أن الأجهزة الطبية بوزارة الصحة اللبنانية، تبذل جهودًا هائلة لمواجهة العدوان، مشيرًا إلى أن أعداد الضحايا والمصابين في تزايد مستمر.

وأوضح مدير العناية الطبية، أن وزارة الصحة اللبنانية تلقت مساعدات طبية من الدول الصديقة لتزويد المستشفيات بالأدوات اللازمة والضرورية لإجراء العمليات الجراحية العاجلة لمصابي الاعتداءات الإسرائيلية، مطالبًا بوقف العدوان على نحو فوري.

وأكد، أن عملية نزوح اللبنانيين مستمرة من الجنوب ومناطق البقاع إلى المناطق الشمالية.

ومن جانبه، أفاد وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، بارتفاع ضحايا الغارات الإسرائيلية على البلاد اليوم الأربعاء إلى 51 شهيدًا وإصابة 223 آخرين.

وينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على جنوب لبنان، بعد مقتل العشرات وإصابة الآلاف في هجوم متطور استهدف أجهزة اتصالات يستخدمها أعضاء في جماعة حزب الله، ما ينذر بحرب شاملة بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله.

وتوتّر الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ الثامن من أكتوبر الماضي، غداة اندلاع الحرب على قطاع غزة، بعدما أعلن حزب الله بدء شنّ هجمات ضد إسرائيل من جنوب لبنان "دعمًا لغزة وإسنادًا لمقاومتها"، وترد إسرائيل بقصف أهداف تابعة لحزب الله وتحركات مقاتليه خصوصًا في جنوب لبنان، ما أدى إلى نزوح عشرات آلاف المدنيين في كلا الجانبين.