الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الأشغال اللبناني: مطار بيروت مستمر بالعمل وحركة الطيران منتظمة

  • مشاركة :
post-title
علي حمية وزير الأشغال والنقل اللبناني

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أكد علي حمية، وزير الأشغال والنقل اللبناني، اليوم الأربعاء، أن العمل بمطار بيروت مستمر وحركة الطيران تسير بشكل منتظم، مشددًا على أنه جار العمل بالمطار على قدم وساق من قبل العاملين، والشركات المعنية تواصل جهودها لاستمرار الحركة.

وأضاف "حمية"، في لقاء خاص على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن العمل بالمطار مستمر حتى اللحظة، لكن بعض شركات الطيران العربية والإقليمية والأجنبية علقت بعض رحلاتها بشكل مؤقت، مؤكدًا أنه لا مشكلات لوجستية في مطار بيروت، والعمل يتواصل بكامل العناصر البشرية.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي نفذ 1000 خرق جوي بشكل سنوي بالأجواء اللبنانية، لا سيما فوق مطار بيروت، ويهدد الاحتلال الإسرائيلي الأجواء اللبنانية منذ عشرات السنوات، مضيفًا أن لبنان ملتزم بجميع القوانين والقرارات التي تصدرها منظمة الطيران العالمية.

وأوضح أن لبنان يشهد أزمة على مستوى قطاع الطيران اللبناني أو منطقة شرق المتوسط، بسبب قيام العدو الإسرائيلي بالتشويش على أجهزة الـ"جي بي إس" للطائرات، فضلًا عن الخرق الجوي المستمر للأجواء اللبنانية.

وأكد أنه خلال الأسبوع الأخير، استهدف العدو الإسرائيلي المدنيين من الأطفال والنساء والرجال العزل، وخلال أقل من 24 ساعة سقط أكثر من 550 شهيدًا مدنيًا بينهم على الأقل 50 طفلًا، وأكثر من ألفي جريح من المدنيين بالمجمعات السكنية.