الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأونروا: نواجه "مأساة ثلاثية" بسبب التصعيد الإسرائيلي في لبنان

  • مشاركة :
post-title
مقرات الأونروا باتت هدفا للقصف الإسرائيلي في قطاع غزة ولبنان

القاهرة الإخبارية - وكالات

 أعلن المفوّض العام للأونروا فيليب لازاريني، اليوم الأربعاء، أنّ وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين باتت تواجه "مأساة ثلاثية" منذ بدأت إسرائيل تشن غارات مكثفة ضد حزب الله في لبنان، لأنّ هذا التصعيد زاد من الأعباء الثقيلة الملقاة على عاتقها من جراء الحرب في غزة والأوضاع بالضفة الغربية المحتلة.

وقال لازاريني، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: "لدينا أصلًا غزة، ولدينا أصلًا الضفة الغربية، لذلك لدينا مسرحان للعمليات أصبحا خطوطًا أمامية نشطة.. والآن لدينا أيضًا لبنان".

وأعرب لازاريني عن أسفه لأن وكالته التي تعاني أصلًا من عجز مالي حادّ باتت بفعل التصعيد الراهن بين إسرائيل وحزب الله ترزح تحت ضغوط إضافية.

وأوضح أنّ الغارات الإسرائيلية الكثيفة التي يتعرّض لها لبنان منذ الاثنين جعلت من هذا البلد "منطقة عمليات نشطة" ثالثة تضاف إلى منطقتي غزة والضفة.

وقال في مقابلة أجرتها معه وكالة فرانس برس: "هذا يعني أنّ ثلاث مناطق عمليات ستصبح حالات طوارئ إنسانية"، واصفًا الوضع بأنّه "مأساة ثلاثية".

وإزاء الغارات الإسرائيلية الكثيفة، أوقفت الأونروا بعض عملياتها في لبنان، إذ حوّلت بعضًا من مدارسها إلى ملاجئ لمئات اللبنانيين الذين نزحوا من جنوب البلاد حيث تتركز الضربات الجوية.