الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لبنان.. حزب الله يرد على الغارات الإسرائيلية بقصف مكثف

  • مشاركة :
post-title
الإطفاء اللبناني يحاول السيطرة على حرائق ناتجة عن قصف حزب الله اللبناني

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، قصف وشن عدة رشقات صاروخية باتجاه إسرائيل؛ ردًا على الغارات الإسرائيلية التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي تجاه المدن والبلدات في جنوب لبنان.

وأكد بيان لحزب الله أنه قصف مطار مجيدو العسكري غرب العفولة بصلية صواريخ فادي 2، كما استهدف مصنع المواد المتفجرة في منطقة زخرون التي تبعد عن الحدود 60 كلم.

وتابع حزب الله: "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، استهدفنا اليوم الثلاثاء قاعدة عاموس (القاعدة الرئيسية للنقل والدعم اللوجستي للمنطقة الشمالية) بصلية صواريخ فادي1".

كما أكد استهداف وقصف قاعدة ومطار رامات ديفيد بصلية من صواريخ فادي 2.

ارتفاع حصيلة الشهداء

وكانت وزارة الصحة اللبنانية، قد أعلنت ليل الاثنين، ارتفاع حصيلة الغارات الإسرائيلية على البلدات والقرى في جنوب لبنان والبقاع وبعلبك إلى 492 شهيدًا من بينهم 35 طفلًا و58 سيدة، بالإضافة لإصابة 1645 جريحًا.

وأكد وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، أن هناك آلاف العائلات التي نزحت من مناطق الاستهداف "ونصدر حاليًا لائحة بمراكز رعاية أولية ملحقة بمرافق الإيواء لرعاية النازحين أصحاب الحالات الطبية الخاصة والتي تخطت الـ7 آلاف نازح"، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

جدير بالذكر أن العديد من المناطق اللبنانية شهدت الأيام الماضية انفجارات متزامنة لعدد كبير من أجهزة الاتصالات اللاسلكية؛ ما أدى إلى سقوط قتلى وآلاف المصابين، وحدوث أضرار مادية في عدد من الممتلكات وتسببت في حالة من الذعر بين السكان.