الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لبنان: لا خرق إسرائيلي لشبكة اتصالاتنا الرسمية

  • مشاركة :
post-title
أجهزة الاتصالات اللاسلكية التى استهدفت المواطنين في لبنان

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكد وزير الاتصالات اللبناني جوني القرم، اليوم الاثنين، أنه لا خرق لشبكة الاتصالات الرسمية من قِبل الجانب الإسرائيلي، وأن الرسائل التي تلقّاها لبنانيون في مناطق عدة اليوم ما هي إلا عمليات تمويه واحتيال تتم من قِبل تطبيقات إلكترونية ولا تحتاج لتقنيات عالية لاختراق الشبكة.

وشدّد "القرم" على أن وزارة الاتصالات تعمل على معالجة الأمر، وذلك من خلال الانتقال من استخدام نظام الـ"IP ims" الذي يُعمل به حاليًا إلى نظام الـ"TDM"، ويعتبر هذا النظام أقل عُرضة للخرق ويمكن ضبطه بطريقة أفضل.

كما أكد أن وزارة الاتصالات في البلاد قامت بضبط الشبكة الثابتة، علمًا بأن نظام الاتصالات في لبنان يمنع من الأساس تلقي أي اتصالات مصدرها إسرائيل، والرمز الإسرائيلي ممنوع على الشبكة اللبنانية.

وفي وقت سابق من اليوم، تلقى سكان جنوب لبنان مكالمات من رقم لبناني تأمرهم بالابتعاد فورًا مسافة 1000 متر عن أي موقع لحزب الله، وفقًا لوكالة "رويترز".

جدير بالذكر أن العديد من المناطق اللبنانية شهدت الأيام الماضية انفجارات متزامنة لعدد كبير من أجهزة الاتصالات اللاسلكية، ما أدى إلى سقوط قتلى وآلاف المصابين، وحدوث أضرار مادية في عدد من الممتلكات وتسببت في حالة من الذعر بين السكان.