الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير التعليم اللبناني: إغلاق المدارس في الضاحية الجنوبية ومحافظات الجنوب

  • مشاركة :
post-title
الدكتور عباس الحلبي وزير التربية والتعليم العالي اللبناني

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن الدكتور عباس الحلبي، وزير التربية والتعليم العالي اللبناني، إغلاق المدارس والمعاهد والمدارس المهنية والتقنية الرسمية والخاصة، اليوم الاثنين وغدًا، في كل من محافظات الجنوب والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وفي الضاحية الجنوبية.

وأضاف "الحلبي"، أن الغلق نظرًا لتطور الأوضاع الأمنية والعسكرية في المحافظات، ما يشكل خطرًا على انتقال التلاميذ إلى المدارس والمؤسسات التربوية المذكورة، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية.

ودعا وزير التربية والتعليم العالي اللبناني، مديري المؤسسات التربوية إلى متابعة البيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة بهذا الخصوص.

وفي وقت سابق، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بأن طائرات الاحتلال الحربية نفذت أكثر من 80 غارة جوية، خلال نصف ساعة، استهدفت المناطق والأودية الواقعة بين ميس الجبل وعيترون وحولا والطيبة ومركبا وبني حيان ومنطقة جبل الريحان ومرتفعات إقليم التفاح جنوبي لبنان.

وشن الاحتلال سلسلة غارات على محيط مناطق الشعرا وحربتا والهرمل شرق لبنان، وطال القصف منقطة البقاع ومنطقة شمسطار، وبوداي، والنبي شيت، ومحيط بعلبك، ومحيط منطقة زبود في البقاع الشمالي، وجرود الهرمل، وجبل صافي في البقاع الغربي.