الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سلسلة غارات إسرائيلية مكثفة على جنوب لبنان

  • مشاركة :
post-title
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال أحمد سنجاب، مُراسل "القاهرة الإخبارية" في جنوب لبنان، إنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي لا يزال ينفذ سلسلة من الغارات العنيفة التي استهدفت مناطق في الجنوب اللبناني، بالإضافة إلى مناطق في البقاع الغربي وبعلبك.

أتى ذلك، عقب استهداف حزب الله اللبناني قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من الصواريخ من ‏نوع "فادي 1" و"فادي 2"، وذلك ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف ‏المناطق اللبنانية، والتي أدت إلى سقوط العديد من المدنيين.

وأضاف مُراسل "القاهرة الإخبارية" أنّ العدوان استهدف المناطق والأودية الواقعة بين بلدتي أنصار الزرارية، وعبا جبشيت، الشرقية النميرية، أطراف كفرتبنيت النبطية الفوقا، دير الزهراني وعزة، أطراف حومين الفوقا، أطراف النبطية الفوقا حي الجامعات، محيط أوتوستراد كفررمان.

كما أعلن حزب الله قصف مُجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية والواقعة في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من ذات النوع.

وردًا على هجمات حزب الله، شنَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، ضربات مُكثفة على أهداف تابعة لـ"حزب الله" في لبنان.

وبحسب "رويترز"، لم يذكر الجيش مزيدًا من التفاصيل بشأن الضربات التي تأتي وسط بعض من أعنف عمليات تبادل إطلاق النار عبر الحدود في صراع يدور بالتزامن مع حرب غزة المستمرة منذ عام تقريبًا.