الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصحة اللبنانية: 4 جرحى في سلسلة غارات إسرائيلية على جنوب وشرق البلاد

  • مشاركة :
post-title
القصف المتبادل بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - متابعات

أفادت وزارة الصحة اللبنانية بإصابة 4 أشخاص في حصيلة أولية لسلسلة غارات الاحتلال الإسرائيلي على منطقة القطراني ومرتفعات البقاع الغربي بجنوب وشرق البلاد.

وأشارت الصحة اللبنانية، إلى أنه من بين الحالات توجد حالة حرجة أصُيبت بجروح بليغة استدعت إدخاله إلى غرفة العناية المركزة.

وتتصاعد التوترات يومًا بعد يوم بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، بعد سقوط عشرات الضحايا هذا الأسبوع وإصابة الآلاف في هجوم متطور استهدف أجهزة اتصالات يستخدمها أعضاء في الجماعة.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال، في بيانه أمس الجمعة، أن طائرات حربية أغارت بشكل دقيق على الضاحية الجنوبية ببيروت، وبتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية، وقضت على إبراهيم عقيل رئيس منظومة العمليات في حزب الله والقائد الفعلي لقوة الرضوان في حزب الله"، مضيفًا: "في الغارة، تمّ القضاء مع عقيل على قادة كبار في قيادة منظومة العمليات وقوة الرضوان".

وتوتّر الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ الثامن من أكتوبر الماضي، غداة اندلاع الحرب على قطاع غزة، بعدما أعلن حزب الله بدء شنّ هجمات ضد إسرائيل من جنوب لبنان "دعمًا لغزة وإسنادًا لمقاومتها"، وترد إسرائيل بقصف أهداف تابعة لحزب الله وتحركات مقاتليه خصوصًا في جنوب لبنان، ما أدى إلى نزوح عشرات آلاف المدنيين في كلا الجانبين.