الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

استشهاد 44 فلسطينيا في قصف الاحتلال لعدة مناطق بقطاع غزة

  • مشاركة :
post-title
العدوان الإسرائيلي على غزة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

استُشهد 44 فلسطينيًا بينهم أطفال ونساء، وأُصيب آخرون في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مناطق عدة في قطاع غزة منذ أمس الجمعة.

وأفاد الدفاع المدني، باستشهاد 44 فلسطينيًا بغارات للاحتلال استهدفت مناطق مُتفرقة من القطاع.

واستشهد فلسطينيان اثنان بغارتين في شمال قطاع غزة، أحدهما في استهداف منزل لعائلة "أبو ربيع" في بيت لاهيا، والثاني جراء قصف سيارة في بلدة بيت حانون أسفر أيضًا عن إصابة عدد آخر.

وفي مدينة غزة، استُشهد 18 فلسطينيًا بنحو 6 غارات مُتفرقة، استهدفت الأولى منزلًا لعائلة الشيخ بحي الدرج؛ ما أسفر عن استشهاد 6 بينهم سيدتان، بينما استُشهد 6 آخرون بينهم 3 أطفال وسيدتان في قصف استهدف منزلًا لعائلة "أبو الهطل" وسط المدينة.

كما استشهد فلسطيني نتيجة قصف الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين في شارع الشعف، كما استشهد فلسطيني بقصف على منزل لعائلة الزرد، وثالث بقصف في محيط مدرسة الحرية بحي الزيتون.

وفي محيط مفترق العباس غرب مدينة غزة استُشهد ثلاثة فلسطينيين بقصف الاحتلال لحافلة تقل نازحين.

وفي المحافظة الوسطى، استشهد 10 فلسطينيين في غارتين، الأولى استهدفت شاليه يؤوي نازحين ما أسفر عن استشهاد 9 بينهم 3 أطفال و4 سيدات، فيما استهدفت الغارة الثانية شقة سكنية غرب السوق الجديد في مخيم النصيرات؛ ما أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة آخرين.

وفي مدينة رفح جنوبي القطاع، استشهد 14 فلسطينيًا في غارتين استهدفت الأولى منزلا لعائلة ضهير؛ ما أسفر عن استشهاد 13 بينهم أطفال وسيدات، بينما استهدفت الثانية دراجة نارية في منطقة خربة العدس؛ ما أسفر عن استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 41 ألفًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 95 ألفًا، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.