الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصحة العالمية تدعو الصين لمشاركتها بيانات محددة وبانتظام حول كورونا

  • مشاركة :
post-title
منظمة الصحة العالمية

القاهرة الإخبارية - وكالات

حثّت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، مسؤولي الصين على مشاركة معلومات محددة وفي الوقت الحقيقي بانتظام حول وضع فيروس كورونا في البلاد، حيث تواصل تقييم الزيادة الأخيرة في الإصابات، بحسب ما أفادت "رويترز".

وطلبت المنظمة الأممية من المسؤولين الصينيين مشاركة المزيد من بيانات التسلسل الجيني، بالإضافة إلى بيانات عن حالات الاستشفاء والوفيات والتطعيمات، بعد أن أصبحت الأرقام الرسمية من الصين دليلاً غير موثوق به، حيث يتم إجراء اختبارات أقل في جميع أنحاء البلاد بعد التخفيف الأخير لسياسة "صفر كورونا" الصارمة.

قالت منظمة الصحة العالمية -في وقت سابق- إن الصين قد تكافح للحفاظ على عدد الإصابات بفيروس كورونا.

ودعت الصحة العالمية العلماء الصينيين لتقديم بيانات مفصلة عن التسلسل الفيروسي في اجتماعها للمجموعة الاستشارية الفنية المقرر عقده في 3 يناير.

وارتفعت إصابات فيروس كورونا في جميع أنحاء الصين هذا الشهر، بعد أن فككت بكين سياساتها الخاصة "صفر كورونا" بما في ذلك اختبار PCR المنتظم على سكانها. 

وردًا على ذلك؛ فرضت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والهند وإيطاليا واليابان وتايوان وبريطانيا جميعًا اختبارات فيروس كورونا للمسافرين من الصين.

كما عزت الولايات المتحدة التغيير الأخير في سياستها إلى نقص المعلومات حول متغيرات فيروس كورونا، والمخاوف من أن الحالات المتزايدة في الصين قد تؤدي إلى تطوير أنواع جديدة من الفيروس.