الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بوتين: تزويد الجيش الروسي بـ1.4 مليون مسيرة هذا العام

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

القاهرة الإخبارية - متابعات

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن القوات المسلحة الروسية ستتزود بـ1.4 مليون طائرة دون طيار هذا العام.

وقال الرئيس الروسي، خلال اجتماع للجنة الصناعية العسكرية لتطوير أنظمة الطائرات دون طيار، اليوم الخميس، إن المتخصصين في المجمّع الصناعي العسكري يعملون على خط المواجهة جنبًا إلى جنب مع الجيش، ويقدمون أفضل الحلول لتحسين المعدات، وفقًا لما ذكرته سبوتنيك.

وأكد "بوتين" أنه في 2023، تم تسليم 140 ألف طائرة دون طيار إلى القوات المسلحة الروسية، وعام 2024 من المقرر أن يزيد هذا العدد 10 مرات.

ونوه "بوتين" إلى ضرورة البحث عن وسائل لتدمير الطائرات دون طيار، فهذا من شأنه حماية الأهداف المهمة، وعلق قائلًا: "بالتزامن مع تطوير الطائرات دون طيار، نحتاج حقًا إلى البحث عن وسائل لتدميرها لاسلكيًا وإلكترونيًا وتدميرها بالنيران، وهذا سينقذ حياة أفرادنا العسكريين والمدنيين، وسيحمي المعدات العسكرية والبنية التحتية المدنية والمرافق الحيوية بشكل أكثر موثوقية".

وأضاف "بوتين"، "في الوقت الحاضر، تعمل مؤسسات صناعة الدفاع بشكل إيقاعي ودقيق، وتفعل كل ما ضروري لتزويد القوات المشاركة في العملية العسكرية الخاصة بالأسلحة والمعدات والذخيرة والمعدات الحديثة، وأود بشكل خاص أن أذكر المتخصصين في صناعة الدفاع، الذين يخاطرون، إلى جانب الأفراد العسكريين، بصحتهم وحياتهم في منطقة القتال، ليس فقط بإصلاح المعدات في أقصر وقت ممكن وإعادتها إلى الخدمة، ولكن أيضًا، لديهم معرفة فريدة، وتقديم حلول التصميم لتحسينها".