الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جيش الاحتلال: قصف مبان عسكرية ومخزن أسلحة تابع لحزب الله

  • مشاركة :
post-title
مدفعية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، إن طائراته ومدفعيته قصفت عدة أهداف في جنوب لبنان خلال الليل، وسط تصاعد التوتر في أعقاب هجمات كبيرة استهدفت أجهزة اتصالات تستخدمها جماعة حزب الله هذا الأسبوع.

وأضاف جيش الاحتلال أن الضربات الجوية أصابت أهدافًا لحزب الله في شيحين والطيبة وبليدا وميس الجبل وعيترون وكفركلا في جنوب لبنان، بالإضافة إلى منشأة تخزين أسلحة تابعة لحزب الله في منطقة الخيام.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن عددًا من المدنيين الإسرائيليين أصيبوا بنيران صواريخ مضادة للدبابات من لبنان، لكن لم يصدر تأكيد رسمي.

وتأتي الضربات الإسرائيلية الأخيرة بعد فترة من تنامي القلق بشأن تصعيد الصراع على الحدود مع جنوب لبنان، حيث تتبادل القوات الإسرائيلية إطلاق النار مع حزب الله منذ شهور.

وقال جيش الاحتلال إن حزب الله أطلق أمس الأربعاء، نحو 20 قذيفة على إسرائيل، واعترضت أنظمة الدفاع الجوي معظمها دون التسبب في أي إصابات.

وتم إطلاق نحو عشرة صواريخ على منطقة جبل الشيخ في هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل، حيث توجد منشآت مراقبة وتجسس ودفاع جوي إسرائيلية هامة.

وقُتل العشرات هذا الأسبوع وأصيب الآلاف في هجوم متطور استهدف أجهزة اتصالات يستخدمها أعضاء في جماعة حزب الله. ولم تعلق إسرائيل بشكل مباشر على الهجمات التي قالت عدة مصادر أمنية إن جهاز الموساد الإسرائيلي هو من نفذها.