الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدفاع المدني اللبناني: جاهزون لكل السيناريوهات الطارئة بعد التفجيرات

  • مشاركة :
post-title
قوات الدفاع المدني تنقذ أحد الضحايا جراء الانفجارات في بيروت

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني اللبناني، اليوم الأربعاء، أن عناصرها تمكنت من تنفيذ عمليات الإطفاء والإسعاف في العديد من المناطق اللبنانية حيث اندلعت النيران نتيجة انفجار أجهزة لاسلكية وأجهزة لتحليل البصمات.

وأكدت المديرية، في بيان صادر عنها عقب الانفجارات، أن عدد الجرحى في محافظتي الجنوب النبطية 300 جريح و 12 قتيل، لافته إلى أن 60 منزلًا ومحالًا من ضمنها متجر لبيع بطاريات الليثيوم قد انفجرت، بالإضافة إلى 15 سيارة وعشرات الدراجات النارية في العديد من المناطق.

وقال وليد الحشاش مدير الدفاع المدني اللبناني، لـ "القاهرة الإخبارية"، إن تفجيرات اليوم استهدفت أجهزة الاتصال اليدوية في بلاده، وأن الفرق تبذل جهودًا كبيرة لمواجهة الانفجارات في النبطية وصور والضاحية الجنوبية.

وأضاف الحشاش، أن نحو 235 مركز دفاع مدني تعمل بكل طاقاتها لمواجهة التفجيرات الجديدة في لبنان، وأن الفرق جاهزة لكل أنواع السيناريوهات التي قد تطرأ بعد التفجيرات.

ولفت الدفاع المدني إلى أن فرقة تمكنت من تنفيذ عمليات الإطفاء والإسعاف في العديد من المناطق اللبنانية حيث اندلعت النيران نتيجة انفجار أجهزة لاسلكية وأجهزة لتحليل البصمات.