الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الصحة اللبناني: 12 قتيلا و300 إصابة حرجة جراء تفجيرات البيجر

  • مشاركة :
post-title
الدكتور فراس الأبيض وزير الصحة اللبناني

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، اليوم الأربعاء، إن تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان تمت دون إنذار مسبق، ونثمّن دور مصر وجهودها في تقديم المساعدات الضرورية للبنان.

وأضاف "الأبيض"، في مؤتمر صحفي، أن مستشفيات الطوارئ استقبلت نحو 2800 مُصاب خلال نصف ساعة من التفجيرات، وأن خطة الطوارئ التي وضعتها الوزارة لعبت دورًا مهمًا في تسريع رد الفعل وتقديم الإسعافات المطلوبة للمصابين.

وأشار إلى أن هناك 12 قتيلًا بينهم طفلان وعدد من العاملين بالقطاع الصحي، جرّاء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان، مضيفًا أن عدد الإصابات الخطيرة بلغ نحو 300، وأن ثلثي المصابين، أمس، احتاجوا إلى دخول المستشفيات بعد التفجيرات مباشرة.

وأوضح أن 100 مستشفى شاركت في استقبال المصابين وتم إجراء 460 عملية معظمها في العيون والوجه، مشيرًا إلى أن 750 مصابًا سقطوا في منطقة الجنوب و150 في البقاع و1850 في مناطق بيروت والضاحية الجنوبية.

وفي وقت سابق، أُصيب المئات من عناصر حزب الله اللبناني بعد اختراق إسرائيل عشرات الأجهزة اللاسلكية التابعة لـ "حزب الله" في بيروت وجبل لبنان بالجنوب، ويستخدم حزب الله اللبناني منذ سنوات شبكة اتصالات أرضية خاصة به يعود تاريخها إلى أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

وحمّل حزب الله اللبناني، دولة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن العدوان الإجرامي، وأكد في بيان أن القتلى والجرحى هم "عنوان الجهاد والتضحيات".