الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ترامب: جهاز الخدمة السرية تعامل جيدا مع محاولة اغتيالي

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح الجمهوري فى الانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، إن جهاز الخدمة السرية قام بعمل جيد حينما تعامل مع محاولة الاغتيال التي حدثت في نادي ترامب الدولي للجولف.

وأضاف "ترامب" في بيان: "الأهم من ذلك، أود أن أشكر جهاز الخدمة السرية الأمريكي، ورئيس الشرطة ريك برادشو ومكتبه من الوطنيين الشجعان والمتفانين، وجميع مسؤولي إنفاذ القانون، على العمل الرائع الذي تم إنجازه اليوم في ملعب ترامب الدولي للحفاظ على سلامتي، بصفتي الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة، والمرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة. لقد كان العمل الذي تم إنجازه رائعًا للغاية. أنا فخور جدًا بكوني أمريكيا".

وكان الجهاز قال إن أحد العملاء أطلق النار على مسلح مشتبه به كان على بعد بضع مئات من الأمتار من الرئيس السابق في نادي ترامب الدولي للجولف.

وتعد هذه المحاولة الثانية لاغتيال دونالد ترامب خلال حوالي شهرين.

وذكر ترامب بعد الحادث أنه آمن ولم يُصب أحد بأذى، وكتب على منصة "تروث سوشال" قائلا: "أود أن أشكر الجميع على اهتمامكم وأمنياتكم الطيبة - لقد كان بالتأكيد يوما مثيرا للاهتمام".

وكانت الشرطة الأمريكية اعتقلت رجلًا يدعى ريان ويسلي روث.

وفى وقت سابق الاثنين، أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث مع الرئيس السابق دونالد ترامب بعد تعرضه لمحاولة اغتيال للمرة الثانية، الأحد.

وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض إميلي سيمونز على منصة "إكس" أن المحادثة كانت "ودية"، وأعرب بايدن عن ارتياحه لأن ترامب كان آمنًا فيما شكره الرئيس السابق على الاتصال.

وقال ترامب: "لقد أجرينا اتصالًا هاتفيًا لطيفًا للغاية بشأن الحماية التي يوفرها جهاز الخدمة السرية".