الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

برشلونة يمدد عقد أيتانا بونماتي حتى 2028

  • مشاركة :
post-title
أيتانا بونماتي

القاهرة الإخبارية - محمود عبد السميع

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الاثنين، توقيع عقد جديد مع أيتانا بونماتي لمدة ثلاث سنوات حتى عام 2028.

وكشف تقارير صحفية، أن بونماتي أصبحت اللاعبة الأعلى أجرًا في كرة القدم النسائية بعد موافقتها على تمديد عقد مربح مع برشلونة، على الرغم من الاهتمام القوي من تشيلسي، الذي استفسر عن مدى توفرها.

وكان من المقرر أن ينتهي العقد السابق للفائز بجائزة الكرة الذهبية في عام 2025.

وجاء في بيان صادر عن برشلونة: "أفضل لاعبة في العالم ستبقى في نادٍ فائز، والآن بعد تأكيد بقائها حتى عام 2028، فإن هذا يترك لها متسعًا من الوقت لجمع المزيد من الألقاب والمساعدة في ترسيخ مكانة برشلونة على قمة كرة القدم النسائية".

وشاركت بونماتي في 275 مباراة مع برشلونة وسجلت 96 هدفًا، حيث أثبت النادي الكتالوني نفسه كقوة مهيمنة في كرة القدم النسائية في السنوات الأخيرة، وفاز بخمسة ألقاب متتالية في الدوري الإسباني الدرجة السادسة.

واختيرت لاعبة الوسط البالغة من العمر 26 عامًا كأفضل لاعبة في المباراة التي تغلب فيها برشلونة على تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 ليفوز بالبطولة لأول مرة، وأضافت لقبين آخرين لدوري أبطال أوروبا في 2023 و2024 وسجلت الهدف الافتتاحي في الفوز على ليون في نهائي مايو.

وعلى المستوى الدولي، لعبت بونماتي دورًا رئيسيًا في فوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات 2023، وحصلت على الكرة الذهبية للبطولة كأفضل لاعبة، بعد أن سجلت ثلاثة أهداف وصنعت هدفين في أستراليا ونيوزيلندا. كما شاركت في 65 مباراة دولية.

وتم ترشيح بونماتي لجائزة الكرة الذهبية 2024 هذا الشهر، إلى جانب العديد من زميلاتها في فريق برشلونة، بما في ذلك باتريشيا جيخارو، وكارولين جراهام هانسن، وسالما بارالويلو، وأليكسيا بوتيلاس.