الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهلال يفوز على فلامنجو ويبلغ نهائي مونديال الأندية

  • مشاركة :
post-title
الهلال السعودي

القاهرة الإخبارية - مجدي عبدالله

تأهل فريق الهلال السعودي إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية، بعدما نجح في الفوز على نظيره فلامنجو البرازيلي، بثلاثية مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما، على استاد "طنجة"، في إطار منافسات نصف نهائي البطولة.

تقدم فريق الهلال السعودي مبكرًا بالهدف الأول في الدقيقة 4، عن طريق لاعبه سالم الدوسري من ركلة جزاء.

وطالب لاعبو فلامنجو البرازيلي بركلة جزاء في الدقيقة 15، لكن الحكم أشهر البطاقة الصفراء للاعب جيرسون بداعي التمثيل.

ونجح فريق فلامنجو في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 20، وذلك عن طريق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء للاعب بيدرو على يمين الحارس.

وكاد بيدرو يضيف الهدف الثاني لفريق فلامنجو في الدقيقة 37، بعدما سدد كرة قوية لكنها تصطدم بالدفاع ويمسك بها الحارس عبد الله المعيوف في النهاية.

وفي الدقيقة 6 من الوقت بدل الضائع، حصل فييتو على ركلة جزاء نتيجة عرقلة واضحة له، ليحتج لاعبو الهلال ويحتسب الحكم ركلة جزاء بعد العودة لتقنية الفار، ويقوم بطرد جيرسون، لاعب فلامنجو، وقام بتنفيذها سالم الدوسري ليسجل الهدف الثاني لفريق الهلال.

وأصبح سالم الدوسري بعد تسجيله هدفين، الهداف التاريخي للعرب بـ4 أهداف في تاريخ مونديال الأندية.

كما أصبح خامس لاعب يسجل في 3 نسخ مختلفة بعد كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والويلزي جاريث بيل والمصري حسين الشحات.

وحاول فريق فلامنجو في بداية الشوط الثاني، تسجيل هدف التعادل، واستحوذ لاعبوه على الكرة ولكن دون جدوى.

وفي الدقيقة 58، راوغ موسى ماريجا دفاع فلامنجو ومرر الكرة بالعرض ليسددها اللاعب خليفة الدوسري لكن الكرة تصطدم بالعارضة لتمنع فريق الهلال من الهدف الثالث.

وأضاف لوسيانو فييتو الهدف الثالث لفريق الهلال في الدقيقة 70، بعدما تسلم تمريرة رائعة من سالم الدوسري ليسددها في الشباك.

وحاول لاعبو فلامنجو تقليص الفارق من خلال كرات طولية خلف دفاعات فريق الهلال لكنها لم تشكل خطورة على مرمى الحارس عبد الله المعيوف.

وقلص بيدرو الفارق بتسجيله الهدف الثاني لفريق فلامنجو في الدقيقة 91.

وتنتهي المباراة بنتيجة 3 - 2 لصالح فريق الهلال السعودي، ليتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، وثالث فريق عربي يصل لنهائي البطولة بعد الرجاء المغربي 2013 والعين الإماراتي 2018.

وينتظر فريق الهلال في دور النهائي، الفائز من مواجهة الأهلي المصري وريال مدريد الإسباني.