الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوكرانيا: الدفاع الجوي تصدى لهجوم روسي مُسير على كييف

  • مشاركة :
post-title
منظومة دفاع جوي تابعة للجيش الأوكراني- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال مسؤولون عسكريون أوكرانيون على تطبيق تيليجرام، إنَّ روسيا شنت هجومًا بطائرات مُسيرة أثناء الليل على كييف، وأضافوا أن وحدات الدفاع الجوي تصدت للهجوم.

وذكر شاهد من "رويترز" أنه سمع دوي انفجارات عالية، فيما بدا أنها منظومات دفاع جوي تقوم بعملها.

وتبادلت روسيا وأوكرانيا الهجمات بالطائرات المُسيرة منذ مساء السبت.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إنَّ وحدات الدفاع الجوي دمرت 29 طائرة مُسيّرة أطلقتها أوكرانيا أثناء الليل مستهدفة سبع مناطق روسية.

وأضافت الوزارة، في منشور على موقع تيليجرام، "أنَّ 15 طائرة مُسيرة أسقطت فوق منطقة بريانسك على الحدود مع أوكرانيا، بينما دُمرت الطائرات الأخرى فوق مناطق سمولينسك وأورلوف وبيلجورود وكالوجا وروستوف".

وفي سياقٍ متصلٍ، ذكرت وكالة "تاس" الروسية للأنباء، أنَّ أطقم أسطول بحر قزوين الروسي تدربت على صد هجمات ليلية من قبل زوارق مُسيرة في إطار تدريبات "أوشن 24".

تواصل روسيا والصين تدريبات مشتركة ضمن أكبر مناورات بحرية روسية منذ الحقبة السوفيتية.

فيما قالت القوات الجوية الأوكرانية إنَّ وحدات الدفاع الجوي دمرت عشرة من أصل 14 طائرة مُسيرة أطلقتها روسيا اللية الماضية مستهدفة أراضيها.

وأضافت عبر تطبيق تيليجرام للتراسل أنَّ روسيا أطلقت أيضًا صاروخين باليستيين من طراز إسكندر إم، وصاروخًا موجهًا من طراز كيه "إتش-59" مستهدفة منطقة أوديسا جنوب أوكرانيا.

وأشارت القوات الجوية إلى أنّ الصاروخ الموجه جرى تدميره، لكنها لم تفصح عن مصير الصاروخين من طراز إسكندر، وما إذا كان الهجوم قد أسفر عن أضرار.