الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر.. مد مبادرة "كلنا واحد" لتوفير السلع بأسعار مخفضة حتى يناير المقبل

  • مشاركة :
post-title
مبادرة كلنا واحد ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

تُعدُّ مصر من أكثر الدول إطلاقًا للمبادرات الاجتماعية والإنسانية في إفريقيا والشرق الأوسط، إذ أطلقت عددًا من المبادرات والفعاليات تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي منذ توليه مقاليد حكم البلاد. 

في هذا السياق، تواصل وزارة الداخلية المصرية، تحت رعاية رئيس البلاد عبد الفتاح السيسي، تقديم واحدة من أهم المبادرات الإنسانية التي تشارك بها المؤسسات المصرية لتوفير جميع السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60% بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

مبادرة كلنا واحد
مد فعاليات المبادرة

أكدت الداخلية المصرية، في بيان اليوم الجمعة، مدَّ فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من المبادرة حتى نهاية شهر يناير لعام 2023، حرصًا منها على استمرار تفعيل دورها المجتمعي.

وأشارت الوزارة إلى الاتفاق مع مسؤولي 5 من الكيانات الكبرى والموردين لإطلاق قوافل سيارات مجمعة لبيع السلع الغذائية والمعمرة تستهدف المناطق الأكثر احتياجًا بعدد من المحافظات التي لا تتوفر بها أفرع السلاسل التجارية ومنافذ البيع خلال فترة المبادرة، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، إذ تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة.

ودفعت الوزارة بسيارات منظومة "أمان" التابعة لها، محملةً بكميات إضافية من السلع الغذائية بجودة عالية لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، في المناطق الأكثر احتياجًا بمختلف المحافظات.

مبادرة كلنا واحد
قوافل في جميع محافظات مصر

واصلت وزارة الداخلية المصرية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، فعاليات مبادرة "كلنا واحد- قافلة الخير"، إذ نظّمت قوافل عدة لتوزيع عدد من المساعدات العينية "بطاطين-مواد غذائية" بالمجان على المواطنين بنطاق مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، ويأتي ذلك في إطار الدور الذي تضطلع به جميع أجهزة وزارة الداخلية للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين.