الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زيلينسكي: الهجمات الروسية المضادة في كورسك لم تنجح حتى الآن

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأوكراني فولوديمر زيلينسكي

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، إن الهجمات الروسية المضادة في منطقة كورسك التي تسيطر عليها القوات الأوكرانية جزئيًا بعد أن نفذت توغلًا كبيرًا الشهر الماضي لم تحقق حتى الآن "نجاحًا كبيرًا".

وأضاف خلال مؤتمر للأعمال الخيرية في كييف، إن الوضع حول مدينة بوكروفسك الاستراتيجية في شرق أوكرانيا لا يزال صعبًا. وتحقق القوات الروسية مكاسب مستمرة في المنطقة.

وكشف الرئيس الأوكراني، أن بلاده تمكنت من استعادة 49 شخصًا كانوا محتجزين لدى روسيا في أحدث عملية تبادل للأسرى مع موسكو.

وأوضح زيلينسكي لدى إعلانه عبر "إكس" عن عملية التبادل السادسة والخمسين من نوعها مع روسيا "عائدون آخرون من شعبنا.. ننتظر ذلك دائمًا ونعمل بلا كلل لتحقيقه... علينا أن نعيد كل فرد من شعبنا، سواء كان عسكريًا أو مدنيًا".

وقال أندريه يرماك، رئيس مكتب زيلينسكي، عبر تيليجرام إن الأوكرانيين المفرج عنهم بينهم سبعة مدنيين، بالإضافة إلى أفراد من القوات المسلحة والحرس الوطني والشرطة وحرس الحدود.

ولم تفصح أوكرانيا عن عدد الروس الذين تم إطلاق سراحهم. ولم تعلق موسكو بعد على عملية التبادل.

وأظهرت لقطات مصورة نشرتها أوكرانيا من مكان لم تكشف عنه لاستقبال أفراد أطلق سراحهم بالورود والعناق ولافتات مكتوب عليها "شكرًا لكم على تحمل كل هذا".

وتتبادل كييف وموسكو، الأسرى بشكل متكرر منذ بدء العمليات العسكرية الروسية، وكان تبادل اليوم الجمعة هو الثاني منذ أن بدأت أوكرانيا توغلًا عبر الحدود في منطقة كورسك الروسية في أوائل أغسطس.

يشار إلى أن روسيا بدأت عملية عسكرية خاصة بأوكرانيا في 24 فبراير 2022، ولا يبدو أنها قريبة من وضع أوزارها، وذلك في ظل تأكيد موسكو على استمرار عمليتها الخاصة حتى تحقيق كامل أهدافها.