الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: العملية الخاصة في أوكرانيا غيرت فكرة الحرب الحديثة

  • مشاركة :
post-title
نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فومين

القاهرة الإخبارية - متابعات

أكد نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فومين، اليوم الجمعة، أنّ العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا غيرت تمامًا فكرة الحرب الحديثة.

وقال فومين خلال كلمته في افتتاح منتدى شيانجشان الأمني ​​الحادي عشر في بكين: "لقد غيرت العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا فكرة الحرب الحديثة تمامًا قبل بضع سنوات فقط، كان من الصعب تخيل الحجم الحالي لاستخدام المركبات الجوية دون طيار وغيرها من الأنظمة غير المأهولة، ودور الاستطلاع والاتصالات والأنظمة الإلكترونية وأنظمة الحرب والقمع".

وأكد أنَّ أهمية الدبابات اليوم في النزاعات المسلحة الحديثة وأساليب حمايتها قد أعيد التفكير فيها مرة أخرى، واكتسبت الحرب المضادة للدبابات بعدًا جديدًا". 

وتابع: "لدينا خبرة فريدة في مواجهة مختلف أنواع الأسلحة الغربية والتكتيكات القتالية الحديثة، ونحن على استعداد لمشاركة هذه التجربة مع شركائنا".

وأكد في حديثة أنّ الأسلحة الروسية أثبتت فعاليتها بشكل كامل في ظروف القتال، وأنظمة الأسلحة الغربية، التي من المفترض أن تتمتع، وفقًا للكتيبات الإعلانية، بخصائص تكتيكية وفنية عالية، تحترق بشكل مثالي في ساحة المعركة دون أي فرصة للتعافي".

وأضاف: "من أجل توفير الظروف الملائمة لإجبار روسيا بالقوة على الدخول في مفاوضات وفقًا لصيغ كييف، تضع دول الناتو خططا لإرسال قواتها إلى أوكرانيا".

وأشار فومين إلى أن هذه لعبة خطيرة يمكن أن تؤدي إلى صدام عسكري مباشر بين القوى النووية.

ويعقد منتدى شيانجشان الأمني ​​في بكين في الفترة من 12 إلى 14 سبتمبر فومين يترأس الوفد الروسي في المنتدى.