الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قاتلت 3 معارضين في المناظرة.. ترامب يتهم "ABC" بالتحيز ويطالب بغلقها

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري "دونالد ترامب"

القاهرة الإخبارية - ياسمين يوسف

شن الرئيس الأمريكي السابق المرشح الجمهوري للرئاسة، "دونالد ترامب" صباح الأربعاء، هجومًا حادًا على شبكة " إيه بي سي نيوز" بعد استضافتها ما أسماه مناظرة "مزورة" مع المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، مضيفًا أنه يجب سحب ترخيص الشبكة لما رآه من تحيز ضده، فيما قال العديد من المعلقين المحافظين إنه أمضى ليلة سيئة.

واشتكى "ترامب" خلال مقابلة هاتفية مع برنامج "فوكس آند فريندز" على قناة فوكس نيوز، من أن المنسقين للمناظرة ديفيد موير ولينسي ديفيس أبدو تحيزًا كبيرًا في مواجهته مع "هاريس"، مضيفًا أنه شعر وكأنه يقاتل ثلاثة معارضين نائبة الرئيس والمنسقين.

وقال، في مداخلة هاتفية مع الشبكة المنافسة، صباح الأربعاء: "أعتقد أن" إيه بي سي نيوز" تلقت ضربة كبيرة الليلة الماضية"، ووصف المناظرة بأنها "صفقة مزورة" وكذلك الشبكة بأنها الأكثر خداعًا. وخلال المناظرة، واصل "ترامب" الإشادة بشبكة "سي إن إن" - التي كانت بمثابة خصم قديم. وقال: "كانت سي إن إن أكثر شرفًا بكثير، حيث كانت المناظرة التي أجريناها مع بايدن أكثر مصداقية بكثير".

 وزعم "ترامب" أن منافسته تمكنت من رؤية الأسئلة قبل الوقت المحدد. وقال: "أعتقد أنهم كانوا فظيعين. يجب أن يشعروا بالحرج. أعني، لقد استمروا في تصحيحي وكان ما قلته صحيحًا إلى حد كبير أو لكن ما قالوه كان خاطئًا تمامًا. مضيفًا: رفضوا تصحيح التصريحات الخاطئة لـ"هاريس"، وقاطع المنسقون تصريحاتي بعد حديثي عن الحرب الروسية الأوكرانية والإجهاض حتى أنني اشتكيت عدة مرات.

ووصف ترامب المناظرة بأنها مزورة وأشار إلى أن فريق "هاريس" كان يعرف ما سيُطلب منها، وقال: "كان لديهم برنامج مزور مع شخص ربما كان لديه الإجابات. لقد شاهدتها تتحدث ورأيت أنها على دراية كبيرة بالأسئلة"، كما ندد بالتحقق من صحة إجاباته في الوقت الفعلي في مناظرة "إيه بي سي نيوز". 

وتأتي شكاوى الرئيس السابق على الرغم من أن حملته أطلقت بريدًا إلكترونيًا لجمع التبرعات بعنوان "أنا أحب أخبار إيه بي سي".

وادعى "ترامب" فوزه بالمناظرة وقال: "لقد فعلنا شيئًا رائعًا في مناظرة ليلة الثلاثاء، كانت واحدة من أفضل مناظراتي، كما تجاهل تأييد نجمة البوب "​​تايلور سويفت" للمرشحة الديمقراطية "هاريس"، والتي أعلنتها بعد دقائق من المناظرة. وقال ترامب "أنا لست من محبي تايلور سويفت... وربما ستدفع ثمنًا باهظًا لإعلانها هذا".

وسخر "ترامب" من مقدمي برنامج فوكس نيوز "بريت باير" و"مارثا ماكالوم"، بعد ساعات من قول باير إن ترامب "ابتلع الطعم" من "كامالا هاريس" خلال واحدة من أكثر هجماتها التي لا تنسى. وصف "باير" "هاريس" بأنها مستعدة جيدًا بشكل واضح و"متمرسة.

كان لحملة هاريس وجهة نظر مختلفة تمامًا بشأن المناظرة، حيث تفاخرت بأدائها ضد ترامب. وقالت نائبة الرئيس لأنصارها مساء الثلاثاء إن "اليوم كان يومًا جيدًا".

وفي حين دعت حملة "هاريس" إلى مناظرة ثانية ضد "ترامب" في أكتوبر قال الرئيس الأمريكي السابق خلال تحدثه إلى برنامج "فوكس آند فريندز" يوم الأربعاء، "حسنًا أنا أقل ميلًا إلى ذلك، لأننا أمضينا ليلة رائعة، لقد فزنا بالمناظرة رغم ما واجهنا من تحيز".

وبحسب"ديلي ميل"، شهد سعر سهم شركة "ترامب ميديا" انخفاضًا كبيرًا بنسبة تتجاوز 17% الأربعاء، بعد الأداء الذي نال انتقادات واسعة من "ترامب" في المناظرة الرئاسية ضد نائبة الرئيس الأمريكي "هاريس". وتراجعت قيمة السهم إلى أدنى مستوى له منذ بدء تداول الشركة في بورصة ناسداك تحت اسم "DJT" أواخر مارس.