الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس إيران: جرائم الاحتلال بغزة تكشف زيف دول أوروبا بشأن حقوق الإنسان

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل ترتكب أبشع الجرائم بحق البشرية في غزة، مُعربًا عن أمله بالنجاح في ردع الاحتلال الإسرائيلي من خلال الوحدة والتماسك.

وأوضح "بزشكيان"، في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي المشترك، مع محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، خلال زيارته العراق، أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة تكشف حقيقة الدول الأوروبية وزيف ادعاءاتها بشأن حقوق الإنسان.

وبشأن العلاقات الإيرانية العراقية، أشار إلى الاتفاق على تشكيل فريق من الخبراء مع العراق بمختلف المجالات، بهدف وضع خطط استراتيجية لتعاون أوسع بين البلدين.

وقال، إن "الفرصة سانحة أن أكون في أول زيارة لي بالعراق، وكنت أرغب في متابعة العمل للاتفاقيات المبرمة سابقًا، التي أبرمت اليوم وتمثل انطلاقة جديدة للتعاون بين البلدين". 

وأضاف: "اتفقنا على تشكيل فريق من الخبراء بين البلدين بمختلف المجالات لوضع خطط استراتيجية لتعاون أوسع بين البلدين"، مبينًا "نحن في حاجه إلى تفعيل الاتفاقات الأمنية بين البلدين لنردع الإرهابيين ومن يريد استهداف الأمن بالمنطقة".

وتابع: "أن الاتفاقات التي أبرمت حققت نجاحًا ونحتاج إلى إزالة التي لم تنجح"، مؤكدًا أنه "نريد عراقًا قويًا ومستقرًا وآمنًا تسوده الأخوة والهدوء". وأشار إلى أن الزيارة تمثل فرصة عظيمة لمناقشة وجهات النظر ورسم الخطط المستقبلية.