الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

توقعات بزيادة الطلب على النفط وتجاوز الأسعار 80 دولارا

  • مشاركة :
post-title
توقع زيادة الطلب على النفط وتجاوز الأسعار 80 دولارا

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع هذا العام في وقت يكون فيه نمو الإنتاج أقل من التوقعات السابقة، وفق "رويترز".

وذكرت الوكالة الأمريكية في توقعاتها قصيرة الأجل للطاقة، أن اتساع العجز في الإمدادات سيزيد من سحب النفط من المخزونات العالمية، مما يدفع أسعار خام برنت للعودة إلى أكثر من 80 دولارًا للبرميل في سوق المعاملات الفورية هذا الشهر.

وأضافت أن متوسط أسعار خام برنت في التعاملات الفورية بلغ 73 دولارًا للبرميل في السادس من سبتمبر، وهبطت العقود الآجلة للخام القياسي العالمي، الثلاثاء، إلى أقل من 70 دولارًا للبرميل للمرة الأولى منذ ديسمبر 2021.

وتوقعت الوكالة أن يبلغ الطلب العالمي على النفط في المتوسط نحو 103.1 مليون برميل يوميًا هذا العام، بزيادة بنحو 200 ألف برميل يوميًا عن توقعاتها السابقة البالغة 102.9 مليون برميل يوميًا.

وذكرت الوكالة أن من المتوقع الآن أن يبلغ متوسط الإنتاج العالمي 102.2 مليون برميل يوميًا، انخفاضًا من التوقعات السابقة البالغة 102.4 مليون برميل يوميًا بعدما أرجأت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) خطتها لزيادة الإنتاج.

كانت أوبك وحلفاؤها يعتزمون زيادة الإنتاج اعتبارًا من أكتوبر لكن مع تراجع أسعار الخام في ظل ضعف الاقتصاد العالمي، أرجأوا خطتهم الأسبوع الماضي على أن يزيدوا الإنتاج بدءًا من ديسمبر.