الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الجنوبية تطلب نتيجة اختبار كورونا سلبي للقادمين من الصين

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء الكوري الجنوبي هان دوك-سو

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال هان دوك-سو، رئيس الوزراء الكوري الجنوبي، اليوم الجمعة، إن كوريا الجنوبية ستطلب من المسافرين القادمين من الصين تقديم نتيجة اختبار سلبية لكورونا، لتنضم بذلك إلى دول أخرى في فرض قيود سفر على القادمين من الصين، بسبب زيادة الإصابات هناك.

وأضاف "هان" أنه حتى نهاية فبراير العام المقبل، سيُطلب من جميع الوافدين من الصين إظهار نتيجة سلبية لاختبار "بي سي آر" لفيروس كورونا، قبل الصعود على متن الطائرات المتجهة إلى كوريا، بحسب وكالة "يونهاب".

وأوضح أنه عليهم الخضوع لاختبار "بي سي إر"، خلال 48 ساعة قبل الوصول أو اختبار مستضد خلال 24 ساعة من الوصول، وأن جميع القادمين من الصين سيُطلب منهم إجراء اختبار "بي سي آر"، في اليوم الأول من وصولهم.

وأكد خلال اجتماع للاستجابة للوضع، أن الحكومة حتما تعزز بعض تدابير مكافحة الجائحة لمنع انتشار العدوى داخليًا، بسبب تدهور حالة كوفيد -19 في الصين.

وقال "هان" إن كوريا الجنوبية ستقيد أيضًا إصدار تأشيرات قصيرة الأجل للمواطنين الصينيين، باستثناء الدبلوماسيين والمسؤولين العموميين والأعمال الأساسية والأغراض الإنسانية، وسيتم تطبيق القيود الخاصة بالتأشيرة، بحلول نهاية شهر يناير.

بالإضافة إلى ذلك، ستتوقف كوريا الجنوبية مؤقتًا عن توسيع الرحلات إلى الصين، وسيُطلب من جميع الرحلات الجوية القادمة من الصين التوجه إلى مطار إنتشون الدولي، لإجراء عملية الاحتواء بشكل مناسب.